القضاة : هذه اسباب العنف .. صور

mainThumb

28-05-2015 12:15 PM

عمان - السوسنة - قال الداعية الاسلامي الدكتور محمد نوح القضاة أن سبب العنف لدى بعض المسلمين يرجع  لسببين الاول الشعور بالظلم وخاصة لما بجري في فلسطين والثاني عدم معرفة بعض الجماعات المنتسبة للإسلام بحقيقة الدين .

وتحدث الداعية القضاة خلال كلمة له بمؤتمر عقد في بلدية بلاميرو الايطالية حول التعايش الديني وحقوق الانسان خلال الاسبوع الماضي عن نموذج التعايش الديني في الاْردن في بلد على رأس الدولة جلالة الملك الذي ينتمي لأسرة الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم، ويحتفل بمولد سيدنا عيسى عليه السلام وتعطل فيه الدولة أعمالها كما يحتفل بمولد النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم و تعطل الدولة ايضا أعمالها.

وبين ان الاْردن لا يشهد اعمال عنف دينية بسبب شعور الأردنيين بالمساواة وعدم التفرقة بسبب الدين، مشيرا الى ان حقوق الانسان في الاسلام وهي حفظ النفس والمال والأعراض والدين والعقل وهي حقوق لكل إنسان وليس فقط للمسلم.

وبين ان قضية الشعب الذي هٰجّر من بلده وسُلبت حقوقه قضية لا تخص فقط الفلسطينين بل هي قضية كل المسلمين في العالم وهذا يجعل المسلمين ينظرون نظرة المظلوم تجاه كل من يُؤيد المحتل .

واكد ان هنالك اتفاق لدى القيادة السياسة في الاْردن والمتمثلة بجلالة الملك و حكومته والقيادات الدينية في الاْردن على ضرورة حل قضية القدس بصفتها ارض مقدسة للمسلمين والمسيحيين .

وفي نهاية المؤتمر اثنى الحاضرون على ما سمعوا وأبدى بعضهم اعجابه بما سمع لأول مرة عن الاسلام .

وعلى هامش المؤتمر وافق عمدة بلاميرو السيد Leoluca Orlando على منح المسلمين أرضا مساحتها ١٥٠٠م مربع لإنشاء مسجد و مركز اسلامي.

كما وجه د. محمد نوح دعوة  لرئيس بلدية بلاميرو لزيارة الاْردن .










تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد