إعلان حالة الطوارئ في الأغوار

mainThumb

28-05-2015 01:23 PM

السوسنة - أعلنت سلطة وادي الأردن حالة الطوارئ في الأغوار لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة، معلنة عن الاستعداد التام لتزويد الوحدات الزراعية وحسب طلب المزارعين بكميات مياه ري إضافية لغايات الري التكميلي وذلك للتقليل من الآثار المتوقعة لها و لتمكين المزارعين من المحافظة على المزروعات وتفادي الأضرار.

وقالت السلطة في بيان صادر عنها الخميس إن سلطة وادي الأردن و انسجاماً مع خطة الطوارئ المعدة من قبل السلطة لمواجهة الظروف الجوية الطارئة على استعداد تام لتزويد الوحدات الزراعية وحسب طلب المزارعين بكميات مياه ري إضافية لغايات الري التكميلي وذلك لمواجهة الظروف الجوية الطارئة و ارتفاع درجات الحرارة وذلك للتقليل من الآثار المتوقعة لها و لتمكين المزارعين من المحافظة على المزروعات وتفادي الأضرار إن وجدت ما أمكن.

وأضاف أن هذه الاستعدادات في زيادة كميات مياه الري جاءت للحفاظ على المنتج الزراعي من الآثار المتوقعة لارتفاع درجات الحرارة خلال تأثير المرتفع الجوي على المملكة.

وأشار إلى أن هناك خطة طوارئ موسمية خلال موسم الشتاء و الصيف و ان خطة الطوارئ للموسم الصيفي الموضوعة من قبل السلطة تشمل إنشاء غرفة طوارئ تتواجد فيها قيادات سلطة وادي الأردن بالإضافة لجاهزية الآليات و المعدات وعمل الصيانة اللازمة لها لمواجهة اي تطورات غير عادية و على مدار الساعة و كذلك عمل خطط طوارئ اضطرارية لكل موقع جغرافي و طبيعة العمل لكافة مناطق وادي الأردن وكذلك السدود.

ونوهت سلطة وادي الأردن المزارعين لضرورة ري مزروعاتهم خلال ساعات الصباح الباكر للحد من تبخر المياه المروية و المحافظة على خصوبة الأراضي الزراعية نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد