اليرموك تجري دراسة حول اتجاهات هيئة التدريس لتطبيق الجودة الجامعية

mainThumb

28-05-2015 02:36 PM

السوسنة - أجرى مركز الجودة والتطوير الأكاديمي في جامعة اليرموك دراسة استطلاعية حول اتجاهات أعضاء هيئة التدريس في الجامعة وتصوراتهم واستعداداتهم حول تطبيق الجودة الجامعية الشاملة.

وأوضح مدير المركز الدكتور سميح كراسنة أن أداة الدراسة اشتملت على 20 فقرة لقياس معرفة أعضاء هيئة التدريس بالجودة، واتجاهاتهم، واستعداداتهم لتطبيقها، وتصوراتهم حول المعيقات والتحديات التي تواجه تطبيق الجودة الشاملة في جامعة اليرموك، حيث اشتملت عينة الدراسة على 418 عضو هيئة تدريس من مختلف كليات وأقسام الجامعة.

وأشار إلى أن نتاج الدراسة أظهرت أن هناك اتجاهات ايجابية لدى أعضاء هيئة التدريس بشكل عام نحو الجودة الشاملة في الجامعة، بغض النظر عن اختلاف الكليات والمراكز أو الرتب العلمية، كما كشفت النتائج عن وجود إيمان قوي من قبل أعضاء هيئة التدريس بضرورة نشر وإشاعة ثقافة الجودة في الجامعة.

وأكدت النتائج أن أعضاء هيئة التدريس يؤمنون بأهمية الجودة الشاملة، التي تعد خياراً يخص كافة العاملين في الجامعة ولا يقتصر فقط على صانعي القرار، كما أظهرت النتائج وجود مجموعة من المعيقات والتحديات التي تقف أمام الجامعة للوصول إلى تحقيق الجودة الشاملة، مما يتطلب اتخاذ مجموعة من القرارات الحاسمة من قبل صانعي القرار.

وأوضح الدكتور الكراسنة أن المركز سيعمل  على تنفيذ خططه المرحلية، لنشر ثقافة الجودة بمنهجية وشمولية بين أعضاء هيئة التدريس ليتمكن الجميع من دفع عجلة الجودة في الجامعة إلى الأمام.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد