الدوحة للدراسات العليا: قبول 148 طالبا للماجستير العام المقبل

mainThumb

28-05-2015 05:48 PM

عمان - السوسنة - أعلن معهد الدوحة للدراسات العليا، قبول 148 طالبًا وطالبة من مختلف الدول العربية، في برنامج الماجستير للفصل الأول من العام الدراسي المقبل 2015-2016.
 
وقالت وحدة القبول والتسجيل في المعهد في بيان اصدرته، الخميس، وحصلت وكالة الانباء الاردنية (بترا) على نسخة منه، أنه تم اختيار 148 طالبًا وطالبة، من أصل 903 طلبات التحاق تم تقديمها للمنافسة على دراسة الماجستير في المعهد بعد تحقيقها متطلبات وشروط القبول. 
 
واضاف البيان ان القبولات توزعت بين 53 من الطلبة في كلية الإدارة العامة واقتصاديات التنمية، و 95 بكلية العلوم الاجتماعية والإنسانية وفقاً لعملية فحص وتثبت دقيقة من قدرات الطلاب وبعد إجراء المقابلات الشخصية مع الذين وقع عليهم الاختيار، من قبل أساتذة المعهد. 
 
واعتمد المعهد عدة مؤشرات للتقييم اهمها التحصيل الأكاديمي المتميز للطالب في مرحلة البكالوريوس، وإجادة اللغتين العربية والإنجليزية وثقافته في مجال التخصص ومدى مساهمته في خدمة المجتمع.
 
وحدد المعهد الرابع من تشرين الثاني موعدا لبداية الدراسة فيما يبدأ باستقبال الطلبات الجديدة للراغبين في التقدم للمعهد للسنة الدراسية 2016-2017 في بداية الفصل الدراسي الأول.
 
ويعد معهد الدوحة للدراسات العليا مؤسّسة أكاديميّة مستقلّة للتعليم والأبحاث في العلوم الاجتماعية والإنسانية والإدارة العامّة واقتصاديات التنمية في الدوحة. - (بترا)
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد