بلدية معان تنفذ حزمة مشاريع خدمية

mainThumb

29-05-2015 03:40 PM

السوسنة - أعلن رئيس بلدية معان الكبرى ماجد الشراري عن حزمة مشاريع خدمية وبيئية بوشر بتنفيذها لغايات تطوير البنى التحتية وتحسين الواقع الخدمي والبيئي في معان بكلفة تقريبية تبلغ 8ر1 مليون دينار.

وقال الشراري لوكالة الأنباء الأردنية(بترا) الجمعة، إن موازنة البلدية للعام الحالي بلغت اربعة ملايين و800 الف دينار بعجز 1ر1 مليون دينار مشيرا إلى أنه تم خفض العجز الفعلي لموازنة هذا العام بمقدار 300 الف دينار.

وأضاف أن البلدية حصلت على منحة من البنك الدولي بقيمة نصف مليون دينار هذا العام سيخصص منها مبلغ 230 الف دينار لشراء آليات خدمية ومبلغ 150 الف دينار لإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار في حي الأشغال العامة ومبلغ 70 الف دينار لفتح وتعبيد شوارع فرعية و50 الف دينار لشراء بلاط وكندرين مؤكدا على أن البلدية تلقت دعما بقيمة مليون دينار العام الماضي من الديوان الملكي العامر ووزارة البلديات وشركة الفوسفات وشركة البوتاس خصص لشراء آليات خدمية حديثة.

وأوضح أن البلدية بصدد إنشاء مصنع بلاط وكندرين في المنطقة الحرفية بكلفة 250 الف دينار سيتم تمويله من المنحة الخليجية وبتنسيق مع وزارة البلديات مشيرا إلى أن هذا المشروع سيحقق وفرا ماليا للبلدية إضافة إلى استحداثه لفرص عمل جديدة.

وبين الشراري أن وزارة الأشغال العامة ستقوم بدعم البلدية من خلال عمل خلطات اسفلتية شهر حزيران المقبل وبكلفة نصف مليون دينار ستخصص لتعبيد الشوارع الرئيسة في المدينة مضيفا أن البلدية باشرت بتنفيذ عطاء بلاط وكندرين بقيمة 315 الف دينار من أجل تحديث البنية التحتية في الأحياء الرئيسة للمدينة.

وفي إطار سعي البلدية إلى إيجاد بيئات ترفيهية آمنة لفئات الأطفال والشباب قال الشراري إن العمل جار لإنشاء 3 حدائق حديثة بمواصفات ومعايير وفي عدة مناطق داخل تنظيم البلدية مشيرا إلى أن الكلفة الإجمالية لتنفيذها تبلغ 200 الف دينار.

وأشار إلى أن البلدية باشرت بتنفيذ مشروع حديقة وملعب طريق أذرح المخصصة للشباب وعلى مساحة 18 دونما وستشمل خدمات ومرافق وملعب خماسي بمعايير ومواصفات دولية لافتا إلى أن كلفة إنشاء هذه الحديقة تبلغ 150 الف دينار تبرعت بها شركة زين لخدمات الهواتف المتنقلة.

وأضاف أنه تم البدء بإنشاء حديقة حي الزراعة وعلى مساحة 8 دونمات وستشمل ألعاب أطفال وشلالات مياه وخدمات ومرافق ومكتب خدمة تابع للبلدية لافتا إلى أن العمل بوشر لإنشاء حديقة عامة مقابل بلدية معان تشتمل على شلالات ومرافق متعددة بهدف إيجاد متنفس ترفيهي للمواطنين.

ولفت الشراري إلى سعي البلدية لتفعيل وتطوير آليات العمل القانوني والرقابي وتصويب الأخطاء من خلال حزمة من الإجراءات القانونية والإدارية هدفت إلى تمكين البلدية من القيام بمهامها الموجهة لتطوير وتحسين الواقع الخدمي والبيئي لمدينة معان مشيرا إلى استحداث دائرة قانونية تعمل على تصويب الخلل ومعالجة الأخطاء والتجاوزات المتراكمة.

وبين أن الدائرة القانونية للبلدية تمكنت من حل كثير من الإشكاليات المعوقة لتحصيل مستحقات البلدية من المواطنين والمستأجرين إذ رفعت نسبة التحصيل بنسبة 100بالمئة العام الحالي مقارنة بالسابق.

وأشار إلى دور المجلس البلدي في وقف الهدر المالي ومعالجة الترهل الإداري من خلال سلسلة من الإجراءات القانونية والإدارية والرقابية موضحا أنه تم مؤخرا إنهاء خدمات 66 موظفا كانوا يشكلون عبئا ماليا على موازنة البلدية دون أن يلتزموا بأنظمة وقوانين العمل الأمر الذي وفر ما يقارب 25 الف دينار شهريا إثر هذا القرار.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد