عفو ملكي عن شقيق الطيار المغربي الذي سقط في اليمن

mainThumb

29-05-2015 06:36 PM

السوسنة -  أصدر العاهل المغربي الملك محمد السادس عفوا استثنائيا عن شقيق الطيار المغربي ياسين بحثي ربان طائرة الـ«اف16» الذي لقي حتفه بعد سقوط طائرته فوق الأراضي اليمنية.


وأفادت عائلة الطيار أن السجــــــين عبد العزيز بحثي، شقيق ياسين، قد حظي بعفو استثنائي من الملك محمـــد السادس، وخرج من سجن «عكاشة» في الدار البيضاء، بعد أن قضى زهاء 3 أشهر من سنة واحدة، حكم بها في قضية الاتجار بالمخدرات.


وأكد نور الدين بحثي، والد الطيار الراحل ياسين بحثي مغادرة ابنه عبد العزيز، مساء أمس الأول الأربعاء، أسوار سجن عكاشة بعد استفادته من عفو استثنائي أصدره الملك محمد السادس.


ووجه نور الدين بحثي شكره للملك محمد السادس، على استجابته لطلب عائلة الطيار الراحل، بإطلاق سراح ابنها عبد العزيز، مشيرا إلى أنه تلقى دعما نفسيا وعائلته من طرف المغاربة، الذين قدموا له التعازي والمواساة في وفاة ابنه ياسين بحثي.


ومنحت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج رخصة استثنائية لعبد العزيز لظروف إنسانية واجتماعية، تتيح له حضور مراسيم تشييع أخيه ياسين إلى مثواه الأخير في الدار البيضاء.


وتعتبر أسرة بحثي أن ابنها المعتقل «كان ضحية تصفية حسابات، حيث لفقت له تهمة حيازة قطع من المخدرات والمتاجرة بها، عقب خلاف بينه وبين المتهم الرئيسي في الملف»، ما دفعها إلى التماس العفو الملكي عن شقيق الطيار الفقيد، الذي يبلغ من العمر 22 عاما.


وبعد تشييع الطيار ياسين بحثي استقبل العاهل المغربي الملك محمد السادس والده نور الدين بحثي ومنحه وسام النجم الحربي، مع «تنويه من الأمة» أنعم به على ابنه، وذلك «تقديرا للخدمات والتضحيات التي قدمها». القدس العربي



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد