الجمهور الأردني غاضب ..

mainThumb

29-05-2015 09:52 PM

عمان - السوسنة - محمد موسى - حالة من الصدمة انتابت الجماهير الأردنية بعد خسارة سمو الامير علي بن الحسين في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا " أمام السويسري جوزيف بلاتر.

ورغم أن الشارع الأردني كان متفائلا من نجاح الامير علي في الإنتخابات بعد ظهور حالات الفساد ، واحالة عدد من الشخصيات المقربة من بلاتر الى المحكمة، واعلان عدد من الاتحادات الرياضية العربية والعالمية التوصيت لصالح الامير علي، ودعم رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني، الا ان كل هذا الدعم لم تشفع لسموه بنجاحه في الإنتخابات.

وأظهرت نتائج الجولة الأولى من الانتخابات حصول الأمير علي على 73 صوتا مقابل 133 للسويسري جوزيف بلاتر، ثم أعلن الامير علي انسحابه من الانتخابات مع بدء الجولة الثانية.

الشارع الأردني صب جل غضبه على الاتحادات الرياضية العربية التي وبرغم من اعلان دعمها للأمير علي، الا ان الكثير من الجمهور الأردني شكك بتصويتها للأمير علي، معتبرين أن ما حدث هو تلاعب وتامر على سموه.

كما شنت شريحة كبيرة من الجمهور هجوما لاذعا على رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب بعد ان اشارت الأنباء بأنه صوت لجوزيف بلاتر، برغم ان صفحة محبي الأمير علي  على الفيسبوك أعلنت أن الرجوب صوت للأمير، وشكرت الاميرة هيا الإتحاد الفلسطيني والرجوب على التصويت.

ورصدت السوسنة ما كتبه عدد من النشطاء الاردنيين على الفيسبوك " بعد نتائج انتخابات الفيفا وانسحاب الامير علي ..
حيث كتب احمد المجالي " ان سمو الأمير علي كان شامخا خلال الانتخابات، مضيفا ان الاتحادات العربية تامرت وصوتت لبلاتر".

كما طالب رائد جميل من الحكومة بسحب الجنسية الاردنية من رئيس الاتحاد الفلسطيني جبريل الرجوب.

في حين كتب علاء عثامنة على صفحته " انا لست عربي .. أنا اردني ..  فلسطين وقطر والكويت وأغلب الدول العربية توصت بلاتر ".

وكتب محمد الشبول " تماماً كالشجرة المثمرة أيها الأردن، تكثر محاولات الإطاحة بثمارك وباغصانك الشامخة، لكن لم ولن تصل محاولاتهم حد ظلك. لك احترام بحجم الكون على شجاعتك ‫#‏الاميرعلي‬ تستحق الأفضل.

وكتب امير حتاملة " الامير علي ستبقى فخرا لنا رغما عنهم".

 

الرجوب والفهد يحتفلان ومعهما السيف العربي بفوز بلاتر



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد