لجنة وزارية لتمكين المرأة

mainThumb

30-05-2015 09:58 AM

السوسنة - قالت وزيرة التنمية الاجتماعية المحامية ريم ابو حسان ان مجلس الوزراء اعلن اخيرا عن تشكيل لجنة وزارية حكومية رسمية لتمكين المرأة.

واضافت في تصريح لـ (بترا) ان اللجنة على غرار اللجان الوزارية الاخرى ولكنها متخصصة في تمكين المرأة وذلك بهدف وضعها على سلم اولويات الحكومة الاردنية وضمان اشراكها في جميع البرامج والمشروعات وعلى ارض الواقع.

وتضم اللجنة اضافة الى وزيرة التنمية الاجتماعية وزراء الداخلية والتخطيط والتعاون الدولي والشؤون البلدية والثقافة والنقل والصناعة والتجارة والعمل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

وتختص اللجنة التي ستجتمع دوريا بمعدل مرة في الشهر بمراجعة جميع الاجراءات والتدخلات والمبادرات المتعلقة بتمكين المرأة والوقوف على اهم معيقات تقدمها ومراجعة الاتفاقيات المحلية والدولية لتقوم اللجنة برفع توصياتها لمجلس الوزراء للمصادقة على قرارتها وبما يحقق تمكين المراة ويتفق مع السياسات العامة للحكومة .

ومن مهام اللجنة مراجعة التقارير الدولية والمحلية ذات العلاقة ومراجعة اداء الاردن وفق تلك التقارير واقتراح مبادرات لتحسين الاداء وتحديد اليات ردم الفجوة بين الجنسين القابلة للتطبيق والمراقبة والتقييم، ومراجعة الاولويات التنموية العالمية في مجال المراة والتأكد من انسجام التشريعات والسياسات الوطنية مع تلك الاولويات.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد