نواب أردنيون: البشير رجل المرحلة للسودان

mainThumb

30-05-2015 10:47 AM

عمان – السوسنة –  تنتظر العاصمة السوادنية بعد أيام حدثاً هاماً لتنصيب عمر البشير رئيساً للبلاد لولاية جديدة عقب إنتخابات تشريعة أدلى خلالها السودانيون أصواتهم في شهر نيسان /ابريل الماضي.
 
ومن المقرر أن يتم حفل تنصب الرئيس للبشير في الثاني من حزيران  بمشاركة 10 زعماء وملوك من بينهم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز  والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي و الامير القطري تميم بن حمد آل ثاني.
 
أوساط برلمانية أردنية رحبت بهذا الحفل ،مؤكدة أن البشير عمل مجهوداً كبيراً لتوصيل بلاده الى بر الامان وحاول بكل ما لديه من جهد أن يعالج الازمات التي تعانيها.
 
وأضافوا أن البشير يعتبر من أبرز الرموز العربية في حقل السياسة وله تجربة رائدة في إدارة الأزمات ومعالجة القضايا على المستوى الإقليمي و العربي .
 
النائب محمود الخرابشة أكد لـ"السوسنة" أن الإنتخابات الأخيرة التي جرت في السودان تخللها أجواء نزيهة ومريحة ، أدلى خلالها السودانيون اصواتهم وفق إرادتهم الحرة.
 
و بين أن الحزب الحاكم في البلاد له حضور قوي ،موضحاً أن البرلمانيين السودانيين لهم ثقلهم ليس فقط على مستوى السودان بل على مستوى العالم العربي .
 
وقال الخرابشة أن البشير شخصية سياسية عريقه وله حضور شعبي قوى،منوهاً أنه أمضى كل سنوات حكمة بالعمل على مصلحة البلاد ولا زال يعمل.
 
وعن مدى علاقة الأردن مع السودان بين أن العلاقة التي تجمع البلدين عريقة في تاريخها وعلى مختلف الاصعدة،مشيراً ان السودان كان من أهم الداعمين للأردن في إتحاد البرلمانيين العرب .
 
وتمنى الخرابشة بأن ينعم  السودان بالامن و الإستقرار بقيادتها وشعبها العظيم.
 
النائب خير الدين هاكوز قال لـ"السوسنة" أن الفترة الزمنية التي أمضاها الرئيس البشير في حكم البلاد خلال السنوات الماضية كان لها دوراً كبيراً في تكوين ثقل شبعي ليكون مسانداً له في الانتخابات،مشيراً انه كان ثابتاً في خطاه  ويحاول أن يبقي السودان قوياً ومنيعاً.
 
وأوضح أن إختياره من جديد يدلل بقوة على الرضى الشعبي لما قدمه خلال الفترة الرئاسية الماضية وأنه قاد السودان الى بر الامان ،وما زال يعمل جاهداً على ثبات البلاد والتصدي لكل اشكال الزعزعه التي تقوم بها جهات خارجية.
 
وبين هاكوز أن نسبة 94 % هي نتيجة غير مستغربة على رجل ضحى بكل وقته وجهده في خدمة وطنة .
 
و أكد ان الاردن مع وحدة السودان ومع إستقراره ،موضحاً ان السودان سلة الغذاء للعالم العربي، ولا بد من جميع الاقطار العربية الوقوف الى جانب البشير حتى يتمكن من تجاوز كل الازمات.
 
 
من جهته قال النائب عاطف  قعوار لـ"السوسنة"  أنه لا دليل قاطع على ما شيع عن التلاعب بنتائج الإنتخابات السودانية ،مؤكداً أن الأردن مع إرادة و إختيار الشعب السوداني .
 
وقال أن مشاركة الأردن واردة في حفل التنصيب خاصة ،أن جلالة الملك دائماً يدعو الى التوازن في العلاقات مع الدول الاخرى و بناء أطر مميزه مع كافة الأطراف .
 
مراقبون قالوا "للسوسنة" أن السودان اليوم بأمس الحاجه الى حكومة تتميز بخبرات وعلى علم واسع بأهمية المرحلة ومتطلباتها  ،مشيرين أن الرئيس البشير له باع طول في العمل السياسي ويدرك تماماً إحتياجات المجتمع السوداني .
 
وبينوا أن تجديد الولاية للبشر ما هو الا دليل على أن إرادة الشعوب هي الغالبة ولها وزنها ،ومشيرين إلى أن البشير إستطاع وما زال يحاول تجاوز كل ما تعانيه بلاده من أزمات سياسية و إقتصادية.
 
ويذكر أن البشير من أبرز رجالات السياسة في القارة السمراء، حيث جمع بين منصب رئيس الحكومة ومنصب رئيس الدولة الشرفي حتي الان،  وأعيد إنتخابه رئيساً في أول أنتخابات تعددية منذ أستلامه للسلطة عام 2010.
 
كما تعرض البشير للكثير من الهجمات والإنتقادات والإتهامات من قبل منظمات حقوق الإنسان الدولية خلال السنوات السابقة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد