البطيخي: التكريم الملكي دافع لمزيد من البذل والعطاء

mainThumb

30-05-2015 12:40 PM

السوسنة - قال رئيس الجمعية الاردنية للبحث العلمي الدكتور انور البطيخي ان التكريم الملكي لعدد من المؤسسات الوطنية وعدد من رواد العطاء والإنجاز في عيد الاستقلال، يشكل دافعا للمكرمين للمزيد من البذل والعطاء للارتقاء الى طموح القيادة الهاشمية.

وكان جلالة الملك عبدالله الثاني منح الدكتور انور البطيخي وسام الاستقلال من الدرجة الاولى، تقديرا لعطائه العلمي والأكاديمي المتميز وإسهاماته النوعية في ميادين البحث العلمي خصوصا في مجالات الزراعة والمياه والتربة.

والبطيخي عضو هيئة التدريس في قسم الاراضي والمياه والبيئة في كلية الزراعة بالجامعة الاردنية، وحاصل على درجة الدكتوراه في فيزياء التربة عام 1977، ونشر ما يزيد على 60 كتابا وبحثا في مجال تخصصه، وحاصل على العديد من الجوائز العالمية والعربية والمحلية.

وقال البطيخي لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان التكريم الملكي الذي تفضل خلاله جلالة الملك بالإنعام على ثلّة من أبناء وبنات الوطن الأوفياء، ينمُّ عن رسالة مليئة بالمعاني والدلالات مؤدّاها أن قائد الوطن والوطن يقدّرون حجم التضحية والعطاء الذي قدّمه ويقدمه رجالات الوطن في مختلف مواقعهم وأعمالهم.

وأضاف، ان التكريم يؤشر الى معانٍ جديدة في مفهومنا الحديث للاستقلال والذي نستقيه من فكر ورؤى جلالة القائد الأعلى الذي أكد مراراً أن الاستقلال هو عبارة عن مرحلة متجددة ومستمرة من العمل الجاد والمخلص، ايماناً منه بأن الحياة في تطور وحركة مستمرين وينبغي أن يكون معه بُناة الوطن على أهبة الاستعداد دائماً لتلقي كل ما هو جديد في بحر العلم الذي لا ينضب.-- (بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد