مقاتل أشوري ينتقم من عنصر داعشي بقطع رأسه

mainThumb

30-05-2015 02:57 PM

السوسنة - أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن أحد مقاتلي المجلس السرياني الذي يقاتل إلى جانب وحدات حماية الشعب الكردية في شمال شرقي سوريا، أقدم على قطع رأس أحد عناصر تنظيم داعش، بعد أسره في محيط بلدة أشورية.

وقال المرصد ان "المجلس العسكري السرياني أسر عنصراً من تنظيم  داعش من جنسية غير سورية، في إحدى القرى الآشورية في محيط بلدة تل تمر" في محافظة الحسكة، ثم "أعدمه بفصل رأسه عن جسده بواسطة آلة حادة".

وغالباً ما يتبع تنظيم داعش أسلوب القتل هذا في حق كل من يعتبره عدواً له من مدنيين وعسكريين وحتى صحافيين.

وأوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن أن "المقاتل السرياني عثر على عنصر التنظيم وهو ضائع في بلدة تل شاميرام الاشورية"، وذلك بعد أيام من استعادة مقاتلين أكراد وسريان وأشوريين السيطرة على عشرات البلدات والقرى في المنطقة إثر اشتباكات عنيفة ضد التنظيم، وبمؤازرة غارات جوية من التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن.

وقال أنه "بعد تعريف المقاتل عن نفسه بأنه يدعى باسل ويحارب في صفوف داعش، أقدم العنصر السرياني على ذبحه انتقاماً لممارسات التنظيم في قرى المنطقة".

وشن التنظيم الإرهابي في 23 فبراير (شباط) هجوماً عنيفاً على 35 بلدة وقرية اشورية في منطقة خابور في ريف الحسكة، وتمكن من السيطرة على 14 بلدة منها حتى الأسبوع الماضي، وأسر 220 شخصاً من سكانها، لا يزال 210 منهم لدى التنظيم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد