العدسات اللاصقة قد تزيد خطر الإصابة بالبكتيريا

mainThumb

02-06-2015 03:49 PM

السوسنة - كشفت دراسة جديدة أن استخدام العدسات اللاصقة قد يؤدي الى زيادة خطر الاصابة بعدوى في العين عن طريق نقل البكتيريا من الجلد إلى العين.

وحسب الدراسة التي عرضت نتائجها في الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية للأحياء الدقيقة في نيو أورلينز بأمريكا، ونشرت نتائجها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وجد الباحثون أن العدسات اللاصقة تلتقط البكتيريا قبل أن تثبت على العين، ما قد يؤدي إلى الإصابة بالعدوى والالتهابات.

وأخذ الباحثون عينات ممن يرتدون العدسات اللاصقة وآخرون لا يرتدونها، فتبين لهم بأن سطح العين أو الملتحمة لدى المجموعتين يحتوي على مجموعة من البكتيريا أكثر تنوعا مقارنة بالجلد الواقع تحت العين مباشرة، كما أنهم رصدوا زيادة بواقع ثلاثة أضعاف في ثلاثة أنواع من البكتريا داخل أعين الأشخاص الذين يرتدون العدسات اللاصقة.

وأوصى الأطباء أنه في حال وضع العدسات اللاصقة، فمن المهم جدا الاعتناء بها بشكل مناسب، ويجب غسل اليدين وتجفيفهما تماما قبل لمس العدسات أو العينين، ويجب تنظيف العدسات اللاصقة فقط بالمحلول الذي وصفه طبيب العيون.

كما أوصوا أيضا بعدم الاستحمام أو السباحة على الاطلاق بالعدسات اللاصقة لما قد يعرض ذلك المرء لخطر تطوير عدوى خطيرة بالعين يمكن أن تؤدي إلى العمى.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد