الملقى يلتقي اهالي القويرة ورم والديسي

mainThumb

02-06-2015 04:29 PM

السوسنة - قال رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور هاني الملقي، إن ثمار التنمية التي تشهدها منطقة العقبة، يجب ان تنعكس على التجمعات السكانية الطرفية "وبغير ذلك فإن معادلة التنمية ستبقى مختلة ومنقوصة".


وأضاف خلال لقائه الثلاثاء سكان القويرة ورم والديسي، إن السلطة أعدت برنامجا لمعالجة مشكلة البطالة المتفشية بين ابناء المنطقة، في مختلف المهن الفندقية والسياحية لـ40 شابا، وتوفير فرص العمل المناسبة للمتدربين بعد انهائهم فترة التدريب، فالتوظيف في القطاع العام محدود ولا يلبي احتياجات المجتمعات المحلية.


وبين الملقي أهمية تحديد الاولويات الملحة لاهالي المنطقة، وتنفيذها على مراحل مشيرا إلى أن مجلس المفوضين سيتخذ إجراءات لجلب الاستثمارات الصناعية والخدمية وغيرها من المشاريع المنتجة للاستثمار في منطقة القويرة، لتشغيل الايدي العاملة من ابناء المنطقة.


واكد ان السلطة ستخصص قطعة ارض لجمعية البادية التي تعنى بفئة اصحاب الاحتياجات الخاصة، ووعد بتزويد الجمعية بمعالج طبيعي يقدم الخدمة الصحية لمحتاجيها.


والتقى الملقي أيضا اهالي قرى حوض الديسي، الذين اشاروا الى عجز البلدية عن دفع رواتب موظفيها، وعدم قدرتها على تقديم الخدمة الامثل للمواطنين، فيما قدمت السلطة وحدة متنقلة لمكافحة الحشرات لمواجهة انتشار هذه الظاهرة في المنطقة، وتأثيراتها السلبية على المواطنين، كما اوعز بصيانة وتجهيز المساجد الموجودة في المنطقة وتشغيل وحدة غسيل الكلى في المستشفيات بعد تزويدها بكادر طبي مناسب.


واستمع الملقي في قريتي الصالحية والشاكرية إلى مطالب المواطنين المتعلقة بتنظيم الواقع السياحي في المنطقة، بما يخدم العملية السياحية برمتها، وتوفير المياه الصالحة للشرب لاهالي المنطقتين اللتين تعانيان سوء نوعية مياه الشرب.


وعرض مدير منطقة رم ناصر الزوايدة، لآلية عمل مركز الزوار الذي انشأته السلطة، لتوحيد المرجعية السياحية وتقديم الخدمة الامثل للسائحين بعيدا عن الارتجالية والفوضى، فيما تحدث أهالي المنطقة عن مشكلاتهم المتمثلة بعدم توفر الاضاءة المناسبة لشوارع القرية، وعدم وجود مصادر مياه نقية، وضرورة توسيع المخطط التنظيمي للقرية.


واكد الملقي ان واقع السياحة والمخيمات السياحية في المنطقة شابه بعض العشوائية كالمخيمات التي انشئت بدون الحصول على التراخيص المناسبة، ولا تحقق النمط التخييمي الامثل وينبغي اغلاقها واعادة منح التراخيص وفقا للمخططات التي تعتمدها المفوضية لهذه الغايات.


ووزع الملقي في منطقة وتجمع سكان الخالدي الواقع على حدود مركز جمارك وادي اليتم، 40 قطعة ارض سكنية على اهالي المنطقة، لتمكينهم من انشاء منازل خاصة بهم، مشيرا الى ان دراسات الخدمات انتهت، وطرحت السلطة عطاء المدرسة الجديدة، وستطرح قريبا عطاء البنية التحتية كاملة.
--(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد