اربد: سيدة تنجب اربعة توائم ذكورا

mainThumb

03-06-2015 03:59 PM

السوسنة - سجل المستشفى التخصصي في اربد، انجاب سيدة في العقد الثالث من العمر اربعة توائم ذكورا عن طريق الاخصاب بالانابيب.

واوضح اختصاصي الاخصاب واطفال الانابيب في المستشفى الدكتور حسين حماد، الذي اشرف على عملية الاخصاب والولادة، ان الفريق الطبي استطاع تحديد جنس المولود مسبقا، فضلا عن ان الولادة تمت في الشهر الثامن.

وقال حماد لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، ان السيدة ام ل 6 بنات، وتم زراعة اربع بويضات تحسبا لعدم نجاح اي منها، مبينا ان نسبة النجاح في الغالب تكون في بيوضتين على الاكثر من عدد البويضات المزروعة.

واكد انه تم انجاب اعداد مماثلة من التوائم في حالات سابقة في المستشفى وصلت الى خمسة توائم، لكن اللافت في هذه الحالة نجاح جميع البويضات، وتحديد جنس المولود، واجراء علمية الولادة في الشهر الثامن، وهو في الغالب يشكل وضعا حرجا للام والجنين على حد سواء.

واشار الى ان الام بحالة صحية جيدة، فيما اكد اختصاصي اطفال الخداج في المستشفى الدكتور حسين الخشاشنة ان حالة التوائم الاربعة جيدة ومستقرة.

وقال رئيس هيئة المديرين / المدير العام للمستشفى الدكتور وصفي الرشدان، ان الادارة تحرص على مواكبة اخر التطورات واحدث المستجدات على الصعيد التقني والتكنولوجي بتوفير احدث الاجهزة والتقنيات، مشيرا الى ان المستفى بصدد تركيب وحدة للرنين المغناطيسي ستباشر عملها خلال الاسابيع القادمة.

واشاد والد التوائم بالقدرات المميزة للمستشفى وكوادره الطبية والتمريضية والفنية معربا عن سعادته الغامرة بان رزفه الله اربعة ذكور وبسلامة زوجته ونجاح عملية الاخصاب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد