الاردن يشارك بمؤتمر العمل الدولي بجنيف

mainThumb

03-06-2015 04:06 PM

السوسنة -  يشارك الاردن في اجتماعات مؤتمر العمل الدولي بوفد موسع برئاسة وزير العمل ويضم 23 عضوا يمثلون أطراف الإنتاج الثلاثة (الحكومة ومنظمات المجتمع المدني واصحاب العمل والعمال).

واكد وزير العمل في بيان صحفي الاربعاء حاجة الأردن الماسة إلى دعم المجتمع الدولي والتواصل مع المؤسسات الدولية للوفاء بالتزاماتها لتمكين الاردن من مواجهة أزمة اللجوء السوري، اضافة الى دعم المواقف العربية ومساندتها، والاستفادة من تجارب الدول في التصدي للازمات الاقتصادية والاجتماعية كالفقر والبطالة وعمل الاطفال.

ويعقد المؤتمر سنويا في جنيف بمشاركة 4 آلاف من ممثلي وفود الدول الأعضاء في منظمة العمل الدولية، والبالغ عددها 185 دولة، من أجل مناقشة ومعالجة مجموعة واسعة من القضايا والمواضيع المتعلقة بالعمل، بما في ذلك الانتقال من الاقتصاد غير المنظم الى الاقتصاد المنظم، والمنشآت الصغيرة والمتوسطة واستحداث العمالة اللائقة والمنتجة، والحماية الاجتماعية (حماية العمل)، وتطبيق معايير العمل الدولية، ومقترحات البرنامج والميزانية للعامين 2016-2017.

وسيعرض المدير العام للمنظمة جاي رايدر تقريره لهذه الدورة بعنوان "مبادرة المئوية بشأن مستقبل العمل" بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس المنظمة في عام 1919، حيث سيتناول التقرير طرح الاطار العام للمبادرة المئوية وسيتيح الفرصة لوفود الدول المشاركة في المؤتمر رسم معالم هذه المبادرة.

يشار إلى ان الاردن فاز في الدورة الماضية بمنصب عضو مناوب عن فريق الحكومات وعضوية مجلس إدارة منظمة العمل الدولية عن غرب آسيا وحوض الباسيفيك للدورة 2014- 2017.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد