جمال سليمان يوضح حقيقة الخلاف والاختلاف بين العرابين

mainThumb

14-06-2015 11:15 AM

السوسنة - وصف النجم جمال سليمان مسلسل العراب " نادي الشرق" بأنه يتحدث عن صراع بين فساد وفساد تحت رعاية ما يسمى بالحرس القديم في سورية، لافتا إلى أن المسلسل يقتبس من قصة العراب العالمية لكنه يفترق عنها بلحظة معينة.
 

وأكد سليمان أن المسلسل الذي سيشاهده الجمهور لا يروي الحكاية العالمية التي تحولت إلى فيلم شهير، بل يتناول المجتمع السوري بعاداته وتقاليده وبيئته، مؤكدا بأن المسلسل سوري بامتياز.

ورأى سليمان أن القصة العالمية " العراب" تم تجسيدها عشرات المرات بمسلسلات وأفلام " وأحيانا لم يكن يشار في بعض الأعمال الأعمال التي جسدت القصة إلى مصدرها أو إلى اسم العراب، لكن بحالتنا الراهنة في المسلسل أشرنا إلى ذلك.. ولم نفعل لما انتبه كثيرون إلى الأمر، وفي أفضل الأحوال كانوا سيقولون بأننا نوحي إلى قصة العراب ليس أكثر".

وتحدث عن المسلسل من وجهة نظره فرأى انه يتناول صراعا بين فساد وفساد بهدف تقاسم الكعكة السورية من خلال قطبين يأتي ثانيهما بعد تغيرات تفرض على الأول الابتعاد لبعض الوقت عن المشهد.

وقال:" القصة هي عن رجل فاسد يكون متنفذا ويستثمر السلطة فيصل إلى مرتبة أمير اقتصادي، لكن تغيرات تطرأ على المجتمع السوري تجعله يبتعد، ليظهر بديلا عنه أصغر سنا منه، فيعود الأول رافضا ترك الآخر يستفرد بالثروات".

وحول شخصيته في المسلسل قال إنه يلعب دور أبو عليا واصفا إياه بربّ العائلة ذي الشخصية القاسية جدا والمتمتع بثروات كبيرة يديرها بعقلية خاصة".

وقال:" بعد زمن من التفرد بالفساد لوحده، تقع تغيرات في المجتمع تبعد أبو عليا عن المشهد، فيفاجأ برجل آخر يحل مكانه، لكن أبو عليا يرفض الاستسلام ويعود من جديد مشكلا قطبا في وجه التيار الثاني، فيشتعل الصراع".

ورأى أن الشخصية متسلطة جدا لكنها تحيط بكل الظروف السائدة في وقت تفتقد كل الافتقاد للمرونة على حد تعبيره.

من جهة أخرى وحول رأيه بإنتاج مسلسلين سوريين في وقت عن قصة العراب ويحملان نفس العنوان، رأى سليمان أن اختلافا كبيرا سيلحظه المشاهد في العراب " نادي الشرق" بفعل الافتراق عن القصة الحقيقية في لحظة معينة وإسقاط كل شيء بعد ذلك على المجتمع السوري، متمنيا في الأثناء التوفيق والنجاح للعملين معا.

أما في جديد جمال سليمان بعد العراب فكشف عن اقترابه من تصوير الجزء الثاني من مسلسل حدائق الشيطان الذي أنتج جزؤه الأول قبل تسع سنوات وكان بوابته إلى مصر، فضلا عن بطولة فيلم سينمائي جديد في مصر أيضا.

يذكر ان مسلسل العراب نادي الشرق من اخراج حاتم علي وسيناريو راهبي وهبي وإنتاج شركة كلاكيت للإنتاج والتوزيع الفني .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد