مؤتمر وطني لمواجهة رفع الرسوم الجامعية

mainThumb

27-06-2015 04:04 PM

عمان - السوسنة - عقدت الحملة الوطنية من اجل حقوق الطلبة (ذبحتونا)، السبت، مؤتمرا صحفيا في مقر حزب الوحدة الشعبية لمناقشة وقراءة الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي للأعوام 2014-2018.
 
وتناولت القراءة ثلاثة محاور رئيسية هي: الحاكمية واسس القبول والتمويل، لمتابعة القضايا المتعلقة بالتعليم العالي ثم اتخاذ الخطوات العملية لطرح الحلول لهذه القضايا والعمل مع مختلف القوى الطلابية والشبابية .
 
وقال منسق الحملة الدكتور فاخر دعاس انها تدرك اهمية هذه الاستراتيجية والنتائج التي ستفضي اليها مستقبلا سواء من ناحية المحتوى او التوقيت الذي تم الطرح فيه داعيا لاعطاء العمل المؤسسي في الجامعات دورا رئيسا للتقليل من المديونيات التي تواجهها بعض الجامعات الرسمية وزيادة الدعم الحكومي المقدم لها.
 
وطالب بالتقليص التدريجي للاستثناءات في القبول الموحد والاستعاضة عنها بتقديم المنح المالية لها على يستثنى منها مكرمة الاقل حظا مع العمل على تقليصها بتحسين الخدمات في المناطق النائية واعادة النظر في اسس اعتماد المدارس الاقل حظا.
 
وقال عضو اتحاد طلبة الجامعة الاردنية الطالب محمد الضمور ان الحملة ستقوم خلال الايام بسلسلة من الفعاليات لمواجهة بعض الامور التي تضمنتها الاستراتيجية ومن بينها عقد لقاءات مع النواب واللجان النيابية المعنية والاحزاب والنقابات المهنية والعمالية ومؤسسات المجتمع المدني، وتنظيم سلسلة اتصالات في العاصمة وبعض المحافظات للتواصل مع المواطنين بخصوص ما تتضمنها الاستراتيجية، مبينا ان الحملة ستدعو لمؤتمر وطني لمواجهة رفع الرسوم الجامعية بعد عطلة عيد الفطر.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد