دعوة للحياة تحسس عقلك - عبدالله الكيلاني

mainThumb

28-06-2015 01:07 PM

وقفت على بعض الحالات لأناس حاولوا الإنتحار بسبب ضغوطات الحياة ومشاكلها ، ولكن لقرائة أخرى لحياتهم لم تكن هذه المحاولة بسبب هذه الضغوطات والمشاكل، بل بسبب خوفهم وانانيتهم ، خوفهم من مواجهة هذه الصعوبات وانانيتهم انهم لم يفكروا بالاشخاص الذين يحبونهم ويدعمونهم في حياتهم.

إن اغلب مشاكل حياتنا لا تأتي من الظروف بل من عقولنا فألبعض يخلق هذه المشكلات لعدم تفكيرة بطريقة منطقيه وعدم نظرته الى الحياة بتفائل.

البعض الأخر حينما يفكر فإن طريقة تفكيره منطقية ومدروسة وفق حساباته التي يراها مناسبة لحياته حتى وإن كانت حساباته خاطئة فإنه قد انتهج التفكير المنطقي وهذا ما يجب علينا فعله حينما نفكر.

تحسس عقلك قبل أن تقدم على أي فعل قد يؤدي إلى مشكله حاول أن تنبت التفائل برغم سودوية الحياة  التي تعيشها.

تحسس كل شيء تحبه في حياتك ، عش لأجله إجعله ينموا ، فكر بمشكلاتك لمرة واحده فقط ضع كل الإحتمالات وجميع الحلول دونها في ورقه ثم ضعها في مكان لا تستخدمه كل يوم وعش حياتك مع من تحب وما تحب.

انظر إلى تلك النقاط البيضاء في حياتك مهما كانت صغيرة وقليله اجعلها أكبر وأكثر ، ضع حواجز بينك وبين كل شيء سلبي ، تدرب على التفكير المتزن والتفائل ، تدرب على جميع الأمور الإيجابية ومارسها.

إن لم تكن لك موهبة حاول أن تكتشفها ومارسها ، مارس رياضة المشي وفرغ كل الطاقة السلبية التي بداخلك ، كافئ نفسك بين الحين والأخر، عش بسلام مع نفسك ومع الأخرين ، قم بالتطوع بالأنشطه الخيرية، ساهم في مساعدة الأخرين، تقرب من الفقراء والمساكين ولا تتكبر على أحد، زر المرضى حتى وإن لم تكن تعرفهم.

تحسس عقلك ، عش حياتك فالكثير يتمنونها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد