الاضواء الرمضانية تزين أحياء عمان

mainThumb

28-06-2015 06:41 PM

عمان - السوسنة - تشتعل البهجة في قلب من يتجول في شوارع العاصمة عمان المتزينة بالأضواء الرمضانية التي اتخذت اشكالا متعددة وفق اذواق الناس واهوائهم ، فكانت مجسمات على شكل هلال مضيء، واخرى بصورة حبال مضيئة متصلة ببعضها بعضا وتحوي النجوم المصغرة والفوانيس التي ربطت الاحياء بالأخرى واعطت للشهر الفضيل رونقا مميز في الاحياء السكنية والاسواق.
 
ويبين المواطن رائد الباشا أن الأجواء الروحانية تضفي أسمى معاني التكافل والفرح بين الناس في الشهر الفضيل، يشعر بها المتجولون والماضون على أقدامهم بين الاحياء والاسواق.
 
ويروي التاجر محمود مسك " ان الاجواء الرمضانية شكلت صورة مضيئة رسمت البهجة والفرح على قلوب الكثير من الناس تحديدا الاطفال، فالمقبل على الاسواق يرى حجم الاهتمام بإبراز صورة مشرقة تعكس الطمأنينة والامن الذي انعم الله به على بلدنا ".
 
ويشير التاجر حسن حمد في وسط البلد الى "ان الحركة الشرائية للقطع المضيئة والاكسسوارات والمجسمات تتنوع حسب اذواق الناس".
 
ويقول الصحافي ناصر غانم معبرا عن الفرح بالشهر الفضيل " انها تقليد استحسنه الناس منذ القدم، وكان للفانوس الذي يحمله المسحراتي قديما رمز ودلالة تعبر عن الشهر الفضيل وهذا شكل اهتماما لدى التجار لاستخلاص فكرة منه تسهم في تشجيع الناس للأقبال عليها، وقد اتسعت وازداد الاهتمام بها لتشكل احد مظاهر الاحتفال بالشهر الفضيل". -(بترا) 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد