المعلمين : 560 مشتركا بصندوق التكافل

mainThumb

29-06-2015 04:56 PM

عمان - السوسنة - قال رئيس لجنة الصناديق النقابية الدكتور ناصر نواصرة، الاثنين لنقابة المعلمين ، أنه قد بلغ "عدد المشتركين بصندوق التكافل الاجتماعي والتعليم منذ انطلاقه مطلع العام الجاري وحتى اللحظة (560) معلم ومعلمة"، وبرسوم انتساب واشتراك فيه بلغت (105) آلاف دينار"، لافتا إلى أن "ما يميز الصندوق هو قدرته على تقديم الخدمات المختلفة مباشرة لمن تنطبق عليهم الشروط".

 ففي خدمة قروض الزواج ومنحه ، أشار النواصرة إلى أن "عدد المستفيدين من هذه القروض قد بلغ سبعة معلمين وبمبلغ اجمالي وصل إلى (14) ألف دينار"، هذا بالإضافة إلى "تقديم منحا للزواج بلغت ما قيمته (2000) ألفي دينار لأربعة من المعلمين المشتركين".

أما في خدمة تعويضات الوفاة أو العجز ، أكد د.ناصر تفعيلها من اللحظة الأولى، حيث وصل عدد المستفيدين من هذه الخدمة هو سبعة من المعلمين المشتركين وبمبلغ اجمالي وصل (3500) دينار ، متمنيا للجميع موفور الصحة والعافية .

أما في إطار قروض التعليم ، أوضح النواصرة أن هذه الخدمة هي الأكثر استفادة حتى اللحظة ، فقد بلغ عدد المستفيدين منها نحو (65) معلم ومعلمة وبمبلغ اجمالي وصل إلى (74.5) ألف دينار.

كما  أشار د.ناصر نواصرة إلى أن صندوق التكافل والتعليم قد انطلق فعليا مطلع كانون ثاني الماضي ، واجتمعت لجنة إدارته (24) اجتماعا منذ انطلاقه ، مؤكدا أن رسالته جاءت "ملبية لطموح المعلمين في تقديم خدمة للمشتركين من قروض حسنة للراغبين في الزواج أو توفير قروض دراسية لهم ولأبنائهم ، أو حتى تعويضات لهم في حالة الوفاة أو العجز الكلي" ، مستلهمين ذلك "من رسالة النقابة في خدمة المعلمين ورعاية مصالحهم" .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد