«الأوقاف» تعلن قوائم أسماء الحجاج الأسبوع الحالي

mainThumb

03-10-2009 12:00 AM

تعلن وزارة الاوقاف والمقدسات الاسلامية قائمة المؤهلين لاداء فريضة الحج الموسم الحالي 1430 هـ ممن لم يحجوا سابقا وسجلوا تسجيلا اوليا خلال الاسبوع الحالي وفقا لمصدر مطلع في الوزارة.
وبين المصدر ان كلفة الحج بالخدمات العادية سيبلغ 1400 دينار للشخص الواحد منوها انه سيتم طلب شهادات خلو أمراض من المسجلين للحج تسجيلا أوليا وتم تأهيل أسمائهم لأداء الحج هذا العام من مراكز طبية رسمية معتمدة حينها للتأكد من قدرتهم الصحية على التوجه للحج في ظل انتشار وباء أنفلونزا الخنازير كإجراء احترازي.
وسيطلب من كل مواطن تأهل اسمه للحج هذا العام بإجراء الفحوصات والكشف الطبي اللازم لاستكمال كافة البيانات بالشهادات الصحية والتأكد من سلامة الحاج وخلوه من الأمراض المزمنة والتي يحظر على المصابين بها السفر للحج والعمرة والتي تشمل أمراض الكبد والكلى والقلب ومضاعفات مرض السكر وضغط الدم وغيرها ليتم ختمها بختم الطبيب أو المستشفى و تقديمها إلى وزارة الاوقاف لإنهاء الإجراءات الخاصة بالحج والعمرة والحصول على التأشيرات.
وكان قد سجل تسجيلا أوليا ( 26647 ) مواطنا من الراغبين بأداء فريضة الحج الموسم الحالي 1430 هـ ممن لم يحجوا سابقا خلال الفترة الواقعة بين 18 حزيران الماضي وحتى الرابع من تموز الماضي.
ووفقا لاكثر من شركة حج وعمرة يتوقع أن تصل كلفة الحج للعام الحالي 1500 دينار للخدمات العادية بزيادة 20% عن العام الماضي حيث بلغت تكلفة الحج 1167- 1187 بزيادة 350 دينارا عن عام 2007 حيث بلغت تكلفة الحج بالخدمات العادية 820-845 دينارا.
وتبلغ حصة الأردن من اعداد الحجاج نحو 7 الاف حاج وفقا لقرار وزراء خارجية الدول الاسلامية المعقود في عمان سنة 1987والذي حدد فيه اعداد الحجاج لكل دولة بنسبة الف حاج لكل مليون مواطن./  الرأي



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد