القرضاوي للنائب العام المصري : بماذا ستجيب ربك ؟

mainThumb

30-06-2015 09:49 AM

السوسنة - أدان الداعية والزعيم الروحي لحركة الإخوان المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي الإثنين، عملية اغتيال النائب العام المصري هشام بركات، لكنه تساءل عما سيجيب به ربه، وشكك بالجهة التي تقف وراء الحادث.

وقال القرضاوي في سلسلة تغريدات على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "ندين اغتيال النائب العام المصري وندين سائر التفجيرات الممنهجة التي يقتات عليها الانقلاب"، لكنه شكك بالجهة التي تقف وراء التفجير بالقول: "لا يمكننا إغفال الشكوك التي يثيرها البعض، من ان الانقلاب يقتل أبناءه كما قتل المواطنين في الشوارع".

وأضاف القرضاوي بعد ساعات من وقوع الانفجار الذي أودى بحياة النائب العام المصري هشام بركات: "هذا ما حذرنا منه مرارا من دفع البلاد دفعا إلى دوامة العنف.. إنك لن تجني من الشوك العنب."

وختم القرضاوي بالقول: "أفضى النائب العام إلى ما قدم، فهل أغنى عنه منصبه؟ وبم سيجيب ربه؟".

وتأتي هذه التصريحات على خلفية المحاكمات التي أحال فيها النائب العام المئات من أعضاء وقيادات الإخوان المسلمين إلى المحكمة، وحكمت المحكمة على العشرات منهم بالإعدام، بينهم الرئيس السابق محمد مرسي، والمرشد العام للحركة محمد بديع، وعشرات الشخصيات القيادية والناشطين. ولا يعترف الإخوان المسلمون بشرعية الرئيس عبدالفتاح السيسي والانتخابات التي جاء بموجبها إلى الحكم، ويعتبرون مرسي الرئيس الشرعي للبلاد. سي ان ان
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد