مختبر للإرشاد النفسي في فيلادلفيا

mainThumb

30-06-2015 12:51 PM

السوسنة - إيماناً من جامعة فيلادلفيا بأهمية توفير خدمة الإرشاد النفسي في جميع مؤسسات المجتمع، تم استحداث قسم الإرشاد النفسي في كلية الآداب والفنون، ولأهمية المختبرات النفسية في حياتنا المعاصرة، فقد أنشأ القسم مختبراً يتكون من مجموعة من الغرف المتخصصة في تقديم الخدمات الإرشادية النفسية التربوية تحت إشراف الاختصاصي النفسي.

 

وهي غرفة الاسترخاء، وغرفة الإرشاد الفردي، وغرفة متعددة الاستعمالات ومكتبة تحتوي على المقاييس والاختبارات النفسية وحقائب المقاييس، حيث يقيس كل مقياس او اختبار جانب من جوانب الشخصية (النفسي، العقلي، السلوكي الانفعالي، الاجتماعي)، وكمبيوتر وشاشة عرض من أجل المحاضرات والأنشطة المختلفة ولوحات توضيحية للجهاز العصبي وأدوات أخرى لخدمة تدريب الطلبة على المهارات الإرشادية.


ويقدم المحتبر الاختبارات النفسية من خلال التدريب على الاختبارات النفسية وتنفيذ الاختبارات كجزء من متطلبات المواد. ويتم تدريب الطلبة في قسم الإرشاد على استخدام الأساليب الإرشادية المتنوعة (التنفيس الانفعالي، استشارة نفسية، السيكودراما)، وتدريب الطلبة للتعامل مع المشكلات والاضطرابات النفسية وتجسيدها على أرض الواقع. ويعتبر المختبر مكاناً لإبراز نشاطات القسم في مجال الإرشاد النفسي وعرض المحاضرات. كما يشكل المختبر نموذجاً للعيادة النفسية يهدف لمساعدة طلبة القسم على التعامل مع المشكلات النفسية والاجتماعية لديهم ولدى من يقدمون لهم المساعدة، والانتقال من المرحلة النظرية إلى المرحلة التطبيقية، وتعزيز الأساليب المتنوعة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد