أمريكا طلبت من الكنيست دعم قرار نتنياهو تزويد الاردن بالغاز

mainThumb

30-06-2015 03:54 PM

السوسنة - أفادت مصادر صحافية فلسطينية أن السفارة الأميركية في الكيان الاسرائيلي طلبت من بعض النواب العرب من «القائمة المشتركة» في الكنيست، الثلاثاء، أن يصادقوا على الاقتراح، الذي عرضه رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، بشأن مشروع الغاز.


وأكّد مصدر في الكتلة البرلمانية للقائمة المشتركة للصحافة بأن نواباً من «القائمة المشتركة» تلقوا مكالمات هاتفية بهذا الشأن، في حين أكّد أحدهم تلقيه رسالة نصية قصيرة.

وجاء في الرسالة أن «السفارة تأمل أن يصادق أعضاء الكنيست على المقترح»، كما جاء أن المصادقة ستساعد الكيان في تزويد الغاز للأردن والسلطة الفلسطينية مستقبلاً.


يُشار إلى أن كتلة «القائمة المشتركة» في الكنيست ناقشت الموضوع في جلستها، الاثنين، بشكل مقتضب، وتقرر في النهاية التصويت ضد اقتراح نتنياهو.


يُذكر أن نتياهو كان قد فشل، الاثنين، في تجنيد غالبية داعمة لاقتراحه نقل صلاحيات وزير الاقتصاد إلى الحكومة بشأن مشروع الغاز، وتقرر لاحقاً تأجيل التصويت إلى أجل غير مسمى.


كما تجدر الإشارة إلى أنه كُشف، الأسبوع الماضي، عن أن وزير الخارجية الأميركية، جون كيري، يمتلك أسهماً في شركة التنقيب الأميركية «نوبل إينيرج»، بقيمة تتراوح ما بين 500 ألف وحتى مليون دولار، الأمر الذي أثار القلق بسبب تدخل كيري في سوق الغاز الإسرائيلي في السنتين الأخيرتين، تمثلت في الدفع بصفقات تصدير الغاز من مخزن «لفيتان» إلى الأردن ومصر، وكذلك دوره في مواصلة إجراءات تنظيم السوق في كيان العدو بشأن مشروع الغاز.(الأخبار)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد