مواطنون بعين الباشا يشكون ..

mainThumb

30-06-2015 04:54 PM

السوسنة - شكا مواطنون في لواء عين الباشا بمحافظة البلقاء، من عدم وصول المياه الى منازلهم وانقطاعها بشكل أثر على حياتهم المعيشية، خصوصا في شهر رمضان المبارك وفصل الصيف.

وقالوا لوكالة الانباء الاردنية (بترا) إنهم يشترون المياه من الصهاريج بكلفة عالية، ما يثقل كاهلهم ماديا، مشيرين الى أن نقص المياه يشكل هما كبيرا لديهم، فشراء الصهاريج بشكل يومي رغم الكلفة المالية لا يحل المشكلة، مع ازدياد الطلب على المياه في ظل ارتفاع درجات الحرارة واستهلاك كميات أكبر في الصيف، ما يفرض على مديرية مياه البلقاء تأمين وضخ كميات أكبر لمواجهة الطلب المتزايد على هذه الخدمة.

وتعاني مناطق في اللواء من مشكلة عدم وصول المياه إليها بسبب ضعف ضخها وقلة وقت الضخ، خصوصا في الصيف ما احدث مشكلة متفاقمة تتزايد سنويا مع تزايد أعداد السكان في المنطقة، وبقاء كميات الضخ المخصصة على حالها.

واكد مدير مياه عين الباشا المهندس محمد الحولي، عدم وجود أي مشكلة حاليا في ضخ المياه لمختلف مناطق اللواء، مبينا ان الوضع تحت السيطرة بشكل كامل، إذ إن مشكلة ضيق وقت ضخ المياه للقرى في اللواء كانت بسبب وجود مضخة واحدة، لعدد كبير من القرى طوال الأسبوع.

وبين ان حل هذه المشكلة يكون بتدشين مضخة ثانية، وستعمل في نهاية هذا الاسبوع على مضاعفة وقت الضخ لتلك المناطق الامر الذي يؤدي الى تحسين الوضع المائي في اللواء واحداث نقلة نوعية تشعر المواطنين بالفرق.--(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد