نقص الائمة والمؤذنين في مساجد الكرك

mainThumb

01-07-2015 03:14 PM

السوسنة - شكا مواطنون في محافظة الكرك من نقص الائمة والمؤذنين في المساجد وعدم التزام العاملين منهم في دوامهم خاصة في شهر رمضان المبارك .

وقالوا لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان بعض المساجد لا يوجد فيها ائمة او مؤذنين لإقامة الصلوات الخمس فيها ويحل مكانهم مواطنين يقومون بمهمة الآذان والامامة في الناس واحيانا الخطابة يوم الجمعة .

وطالبوا وزارة الاوقاف بضرورة تعيين ائمة ووعاظ ومؤذنين في جميع مساجد المحافظة وعدم السماح للمواطنين اخذ دور الائمة والمؤذنين في المساجد لأهمية هذه الوظيفة في توجيه الناس الى الخير وخدمة بيوت الله .

من جهته مدير أوقاف الكرك حمود الضمور اشار الى وجود نقص في الائمة في مساجد المحافظة لافتا الى ان المحافظة تضم حاليا زهاء 450 مسجدا منها 420 مسجدا عاملا و70 تحت الانشاء يخدمها حوالي 190 اماما منهم 92 اماما يحمل مؤهلا شرعيا و15 امام توجيه و33 تم تعيينهم على حساب صندوق الدعوة و49 اماما على نظام الفرض الواحد .

وقال ان المديرية كلفت زهاء 100 امام في شهر رمضان المبارك مقابل اكرامية قدرها 90 دينارا لإقامة صلاة التراويح اضافة الى مدرسين في المساجد الموجودة في مراكز الالوية في المحافظة .

وحول نشاطات المديرية خلال النصف الاول من رمضان بين الضمور انه تم توزيع 700 كوبون مواد غذائية تبرعت بها شركة البوتاس العربية على المواطنين المستحقين اضافة الى 50 كوبونا من صندوق الزكاة ومنح 50 طالبا يتيما مبلغ 50 دينارا لمساعدتهم في نفقات دراستهم .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد