منفذو هجومي باردو وسوسة تدربوا بصبراتة

mainThumb

01-07-2015 04:22 PM

السوسنة - قال مصدر أمني تونسي إن سيف الدين رزقي منفذ هجوم سوسة تلقى تدريباته بأحد معسكرات التدريب في ليبيا، مشيرا إلى أن المعسكر ذاته احتضن كذلك منفذي الهجوم الذي وقع في مارس الماضي على متحف باردو بالعاصمة التونسية.

وقال المسؤول الأمني رفيق شلي، للأسوشيتيد برس، إن رزقي، منفذ هجوم سوسة الذي قتل خلاله 38 سائحا، تلقى تدريباته خلال يناير الماضي في معسكر لـ"تنظيم الدولة" يقع غربي مدينة صبراتة.

وأشار المسؤول التونسي إلى أن "التحقيقات أظهرت أن رزقي كان على اتصال بإرهابيين في ليبيا، ومن المرجح أن يكون تلقى تدريبه في معسكر لداعش بليبيا"، وفق ما نقلت صحيفة "غارديان"، الثلاثاء.

وأضاف شلي أن معسكر "تنظيم الدولة" بصبراتة احتضن أيضا تدريب مسلحين اثنين نفذا هجوما على متحف باردو بالعاصمة التونسية في مارس الماضي، قتل خلاله 22 شخصا.

وأوضح أنه يجب تسليط الضوء على الصلة المتنامية بين الإرهابيين في تونس وليبيا، مع تزايد تدفق التونسيين إلى ليبيا للانضمام إلى صفوف داعش.

وكشفت تقارير أمنية أن عدد التونسيين الذين يتلقون تدريبات عسكرية في معسكرات ليبية يتجاوز 500 شخص، منهم من قاتل في صفوف "تنظيم الدولة" في سوريا والعراق، ومنهم من قاتل في شمال مالي، وآخرون سافروا إلى ليبيا من تونس بعد سقوط نظام معمر القذافي.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد