الغذاء والدواء الأميركية تطلب معلومات عن النيكوتين

mainThumb

02-07-2015 01:56 PM

السوسنة - قالت الادارة الاميركية للأغذية والأدوية إنها بحاجة الى مزيد من البيانات والتعليقات على النيكوتين السائل فيما تفكر في تحذير الجمهور من مخاطر التعرض له وسط تزايد استخدام السجائر الالكترونية.

وتجري الوكالة تقييما للبيانات والخلفية العلمية لهذه المخاطر خاصة على الرضع والأطفال وعلى التعرض السلبي وغير المباشر للنيكوتين، والنيكوتين السائل المستخدم في السجائر الالكترونية.

وقالت بيانات حديثة إن انتشار السجائر الإلكترونية بين طلبة المرحلتين الاعدادية والثانوية بالولايات المتحدة تزايد بواقع ثلاثة أمثال عام 2014 في حين تراجع استخدام السجائر التقليدية الى حد أدنى قياسي وصل الى 19 في المئة بين البالغين الأمر الذي قد يؤدي إلى احتدام الجدل بشأن ما اذا كانت السجائر الالكترونية نعمة أم نقمة على الصحة العامة.

ودفع هذا الوضع شركات كبرى في صناعة التبغ منها مجموعة التريا وفيليب موريس انترناشونال ورينولدز اميركان الى الانطلاق الى سوق السجائر الإلكترونية.

وقالت إدارة الأغذية والأدوية إن الزيادات الأخيرة في المكالمات التليفونية والزيارات لمراكز مكافحة التسمم ووحدات الطوارئ المتعلقة بالتسمم بالنيكوتين السائل ضاعفت من المخاوف المتعلقة بالصحة العامة.

وقالت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها قفز استعمال السجائر الإلكترونية بين طلبة المرحلة الثانوية بنسبة 4ر13 بالمئة عام 2014 من 5ر4 بالمئة في 2013 .

وتعمل السجائر الإلكترونية لإنتاج كميات مقننة من بخار النيكوتين من خلال بطارية طرحت في الاسواق منذ نحو عشر سنوات لتقديم النيكوتين بطريقة آمنة، وهي تقوم بتسخين سائل مشبع بالنيكوتين لإنتاج بخار يستنشقه المدخن بدلا من حرق التبغ.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد