معسكر شبابي رمضاني في عجلون ..

mainThumb

02-07-2015 10:46 PM

عجلون – السوسنة – محمد النواطير - اختتمت مديرية شباب محافظة عجلون، الخميس، معسكرا شبابيا رمضانيا إستمر لمدة ستة ايام.

 
وشارك بالمعسكر الذي جاء معسكرات الحسين للعمل والبناء 55 شابا توزعوا ما بين اعضاء وهيئة إشراف على المعسكر .
 
 
و اكد رئيس هئية الاشراف في المديرية عامر مزاهرة  على المنجزات  والمكتسبات الوطنية والسلامة الوطنية والمنظومة المدرسة في الحكم الراشد المبني على التواصل والتسامح مع الناس واحترام حقوقهم لافتا إلى أن الهاشميين قادوا البلاد في بحر أمواجه متلاطمة   ، واستطاعوا بناء الإنجازات في كل الاتجاهات لامست جميع مناحي الحياة، و أن شباب الأردن عليهم واجب الحفاظ على مكتسبات الوطن، وعدم السماح بالعبث بمنجزاته  مشير ا إلى الانجازات في مختلف المناحي .
 
 
   واشار المزاهرة الى ان هذه المعسكرات التي تشكل لأول مرة في محافظة عجلون وعلى مستوى المجلس الاعلى للشباب  والتي كانت تحت عنوان الشباب والسلامة الوطنية  لمحاربة الغلو والتطرف والارهاب  كانت ناجحة بكل المقاييس ونتمنى على المجلس الاعلى للشباب ان يكرر مثل هذه النشاطات والفعاليات .
 
 واضاف المزاهرة ان الدور الذي يلعبه جلالة الملك عبدالله الثاني في دفع مسيرة الاصلاح والتنمية الوطنية لإبراز الأردن كنموذج للتنمية و الاستثمار و التطور، مشيرا الى ما يقوم به جلالته من مبادرات ملكية لمحاربة جيوب الفقر ومكافحة البطالة وتعزيز فرص الشباب   .
 
 و بين دور الهاشميين في نشأة الأردن و استمراره كوطن اردني من شتى الاصول و المنابت و تمتعه بالأمن و الاستقرار الدائم والدور الكبير لجلالة الملك في الدفاع عن القضايا العربية والقومية وخطابة المتوازن في جميع المحافل العالمية .
 
 وتحدث المزاهرة  عن أهمية القيم على المستوى الاجتماعي والقومي محذرا من أخطار الغزو الفكري الذي يهدف إلى توجيه الشباب لقيم فردية وجماعية وفقا للنمط الغربي، الذي يتعارض مع الدين والعادات والتقاليد لافتا إلى أهمية القيم الدينية الإسلامية المتمثلة بالقرآن والسنة لتوجيه سلوك الشباب والتحلي بالأخلاق الحميدة.
 
  و أوضح دور الشباب في الحفاظ على الأمن ومكتسبات الوطن والنهوض بالوطن والعمل على بنائه وتقدمه، مشيرا إلى مفهوم الإرهاب البعيد عن مبادئ ديننا الحنيف، دين السلام والتسامح والوسطية ونبذ التطرف، داعيا الشباب إلى الوقوف بوجه هذه الأعمال الهجينة على مجتمعنا الأردني الواحد.
 
وكان قائد المخيم رائد المومني  وهيئة الاشراف قد اكدا اهمية مثل هذه المعسكرات لتعزيز الوعي الشبابي والمجتمعي حيال مختلف القضايا وبيان التطور والانجازات التي تحققت في عمر الدولة الاردنية وإهتمام القيادة الهاشمية بالشباب لافتين إلى المكارم والمبادرات الملكية .
 
 وقال المشارك رعد هليل ان المعسكر الرمضاني  انه استفاد من المعسكر الرمضاني على الصعيد الشخصي والوطني وعزز لدية الثقة بالنفس وحب الوطن ونبذ العنف والارهاب  وان المعسكر كان له الاثر الطيب  في نفوس جميع زملائي المشاركين حيث اطلعنا من خلاله على عدة مواقع دينية واثرية  وعزز لدنيا القدرة على مخاطبة الاخرين واقناعهم بالعمل التطوعي  وحب الوطن والدفاع عنه والمحافظة على مكتسباته وإنجازاته .

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد