تونس تغلق المساجد الخارجة عن السيطرة

mainThumb

02-07-2015 11:44 PM

السوسنة - شرعت وزارة الشؤون الدينية التونسية في غلق الـمساجد الخارجة عن سيطرتها بإستخدام القوة تطبيقا للقرارات التي اتخذتها الحكومة اثر الهجوم الإرهابي الذي استهدف الجمعة الماضي منتجع القنطاوي بمدينة سوسة الساحلية وأودى بحياة 39 سائحا، غالبيتهم يحملون الجنسية البريطانية.
 
وكانت الحكومة التونسية أقرت جملة من الإجراءات العاجلة تتمثل في غلق المساجد التي سيطر عليها المتشددون الدينيون والبالغ عددها 80 مسجدا، ودعوة جيش الاحتياط ونشر حوالي 1377 عنصرا اضافيا من قوات الأمن مسلحين بالمناطق السياحية .
 
وتواصل الأجهزة الأمنية عمليات التفتيش والإيقاف لمطلوبين يفترض أن يكون لهم صلة بالعملية الإرهابية، حيث تم إيقاف ثمانية عناصر إرهابية من بينهم نساء.
 
من جهته أفاد الناطق الرسمي باسم النيابة العمومية سفيان السليطي ، خلال مؤتمر صحفي أن التحقيقات بشأن العملية الإرهابية تسير بشكل ايجابي غير أن تضارب إفادات الشهود في العملية من شأنها أن تعرقل سير التحقيقات .
 
كما رفض السليطي التعليق على الأخبار التي تتداولها بعض وسائل الاعلام أو شبكات التواصل الاجتماعي، مؤكدا أنه إلى حد الآن لم تتم إحالة أي شخص على التحقيق ذي صلة بالعملية. - (بترا ) 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد