6 أسرار للتخلص من دهون البطن ..

mainThumb

04-07-2015 02:44 AM

السوسنة - من أول الأمور التي يجب أن تضعيها في عين الاعتبار، حينما تبدئين في خسارة الوزن الزائد هو الابتعاد عن الطحين في إعداد وجبات طعامك، واستبداله بتناول الخضراوات خاصة الورقية منها.
 
وعندما نتحدث عن تجنب الطحين، فنحن لا نقصد فقط استخدام الطحين في الطهي، ولكن أيا من المنتجات التي تحتوي عليه.
 
السكر
 
من الأمور أيضا التي يجب أن تركزي عليها، هي الابتعاد تماما عن السكريات، ليس فقط في مقدار وكمية السكر المتناولة في المشروبات المختلفة، ولكن أيضا في الطعام بشكل عام.
 
فابتعدي عن تناول الحلوى والشيكولاته والكوكيز بشكل خاص، فعلى الرغم من شعورك بالسعادة فور تناول تلك المأكولات، إلا أنه سرعان ما سوف تشعرين بانتفاخ في منطقة البطن.
 
كما أن من الآثار الجانبية والمخلفة من تناول السكريات بكثرة، شعورك بالتعب من جراء تناولها، لهذا عليك الابتعاد تمام عن المبالغة في تناول الحلوى، لتشعري بنتيجة فورية في منطقة البطن فور تجنبه.
 
الوجبات
 
غيري من المفاهيم الزائدة في عالم التغذية، والتي تحضنا على تناول ثلاث وجبات يومية، في حين أنك لو تناولتِ خمس وجبات سيكون صحيا أكثر.
 
احرصي على تناول خمس وجبات يومية خالية من منتجات الطحين ومستبدلة بالخضراوات، مع تجنب السكريات بشكل عام ايضا والحرص على تناول البروتين في كل من الوجبات الخمس مثل البيض اللحم والمكسرات والفول وهكذا.
 
على أن تتناولي وجبة من السابق ذكره، كل أربع ساعات تقريبا على أن يكون الطبق الواحد مقسما إلى ثلث بروتين حتى تشعري بالشبع لأطول فترة ممكنة، وثلث خضراوات لتمنحك الألياف المطلوبة للجسم إلى جانب الترطيب الجيد، وثلث كربوهيدرات مركبة مثل الأرز كامل الحب والبطاطا المحلاة.
بقدر الإمكان حاولي تناول المأكولات الطازجة والتي تبدو وكأنها جاءت من المزرعة إليك مباشرة، لأنها تكون أسهل في الهضم وأكثر مساعدة في خسارة الوزن الزائد في البطن.
 
شرب الماء
 
مرارا وتكرارا، نسمع عن ضرورة شرب الماء لحرق دهون البطن، وبالفعل هذا أمر لا يمكن التغافل عنه، فعليك عزيزتي شرب ثلاث زجاجات تقريبا من المياه يوميا.
 
مع العلم أن شرب القهوة أو الشاي أو المشروبات الغازية أو العصائر المعلبة لا يمكن أن يحسبا من ضمن كمية المياه المتناولة، لأنهم ببساطة يخضعون تحت مفهوم السكريات التي تفسد نظامك الغذائي.
 
وفي حالة لو كنت من مستهلكي مشروبات الكافيين، فحاولي بقدر الإمكان تناولها بدون سكر، مع الإكثار من تناول المياه العادية وعصير البرتقال الطبيعي وحليب خالي الدسم.
 
ويفضل أيضا تقليل كمية الملح الموضوعة في وجبات طعامك، حتى يتخلص الجسم من المياه المخزنة فيه، والتي تمنحك طلة منتفخة.
 
التمارين الرياضية
 
مهما كانت مهامك اليومية، عليك إيجاد وقت لممارسة التمارين الرياضية، بحيث تمارسين تمارين الكارديو من 4 إلى 5 مرات أسبوعيا بمعدل ما بين 30 إلى 60 دقيقة.
وعندما نتحدث عن حرق دهون البطن، لا يمكن أن نتجاهل تمارين البطن الشهيرة، فلا يوجد بديل لها لشد ترهلات البطن وتقوية العضلة.
 
ولكن عليك أن تعلمي تلك المعلومة المهمة، وهي أن خسارة دهون البطن بشكل سريع، لا يمكن أن نعتمد فقط على تمارين البطن، فهو نظام متكامل يجمع بين التمارين والنظام الغذائي إذا كنتِ بالفعل ترغبين في الخسارة السريعة لشحوم تلك المنطقة.
 
أيضا من الأمور التي عليك تجربتها ولن تندمي أبدا، هو بدء حمل الأوزان، لا تخشي من تلك المسألة ظنا منك أن العضلات سوف تبدو واضحة عليك، في حين أن تلك الصورة التي في خيالك تحتاج وقتا طويلا وتمارين من نوع خاص حتى يتحول جسمك لتلك المرحلة.
 
النوم
 
وأخيرا، عليك الحصول على قسط وافر من النوم لا يقل عن 8 ساعات، حتى تشعري بالراحة والاسترخاء.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد