اختتام 4 معسكرات شبابية في المفرق

mainThumb

04-07-2015 10:44 AM

السوسنة - اختتمت في محافظة المفرق فعاليات اربعة معسكرات شبابية في حوشا والحمرا في البادية الشمالية الغربية وشباب وشابات رحاب في قصبة المفرق تنفيذا لخطة الانشطة للمجلس الاعلى للشباب لعام 2015.

وأشار مدير مديرية شباب المفرق محمد الخوالدة إلى الرؤية التي ينتهجها المجلس الاعلى للشباب في تطوير مهارات الشباب وصقل مواهبهم وإبداعاتهم وتعزيز السلوك الطوعي في نفوسهم وتوضيح المفاهيم التي يجدون صعوبة في تفسيرها .

وقال ان برامج المحاضرات والحوارات التي تنفذ في المعسكرات تقدم للشباب المشاركين انموذجا ايجابيا في تطوير وسائل الحوار وتعزيز ثقافة التواصل التي تعمل على تنميتهم، موضحا اهمية المعسكرات النهارية والمبيت (التمكين الشبابي) في تعزيز الوعي الشبابي والمجتمعي، ودوره في تنمية قطاع الشباب واكساب المشاركين مهارات الحوار وابداء الرأي وصقل المواهب الى جانب ترسيخ القيم الانسانية والحضارية لدى المشاركين.

وبين رئيس المراكز الشبابية في المديرية احمد حراحشة، ان برنامج المعسكرات اشتمل على نشاط استهلالي للتعريف بالمعسكر واهدافه، وعرض فيلم حول التطرف والارهاب والتكفير، وندوة حول المنجزات والمكتسبات الوطنية والسلامة الوطنية ومنظومة القيم، وبيان اهمية الحفاظ على الامن ومكتسبات الوطن ومفهوم الارهاب البعيد عن ديننا الحنيف دين التسامح والوسطية ونبذ العنف والتطرف، اضافة الى محاضرة حول فضائل شهر رمضان المبارك.

واشتملت المعسكرات على افطار رمضاني وتقييم لنشاطاته ومدى تحقيقه لاهداف معسكرات الحسين للعمل والبناء الاستراتيجية .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد