الذنيبات : لن نتهاون ..

mainThumb

04-07-2015 01:28 PM

عمان - السوسنة - التقى نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات في مكتبه السبت، نقيب أصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني وعدداً من أصحاب المؤسسات التعليمية الخاصة لبحث عدد من القضايا التي تتعلق بواقع التعليم الخاص .

 وأشار الدكتور الذنيبات خلال اللقاء إلى سياسة الوزارة الرامية إلى تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في التعليم والتوسع في انشاء المدارس الخاصة ، مؤكداً أهمية الدور الذي تضطلع به المدارس الخاصة في العملية التعليمية والتربوية .

وبين الدكتور الذنيبات أن العلاقة بين الوزارة والمدارس الخاصة هي علاقة تشاركية استراتيجية لخدمة العملية التعليمية والتربوية ، مشيراً إلى أن الوزارة تنظر إلى المدارس الخاصة باعتبارها شريكاً أساسياً في بناء وإعداد الإنسان الأردني .

وأكد الدكتور الذنيبات على أهمية ضبط نوعية التعليم وجودته في هذه المؤسسات وضمان حقوق المعلمين العاملين فيها والتزامها بالقوانين والتشريعات الناظمة .

وبين الدكتور الذنيبات أن الوزارة تدعم المدارس المتميزة ولن تتهاون مع تلك التي تخالف القوانين والأنظمة ، موعزاً إلى إدارة التعليم الخاص بمنح المدارس الخاصة المخالفة فترة زمنية محددة لتصويب أوضاعها ، وفتح باب التسجيل على مدار العام لمن يرغب بفتح مدرسة جديدة على أن يبدأ عمل هذه المدارس بداية العام الدراسي من كل عام .

وقال الدكتور الذنيبات أنه تم تخصيص ورقة عمل بعنوان "توجهات الوزارة المستقبلية للتعليم الخاص" ضمن أعمال مؤتمر التطوير التربوي الذي سيعقد بداية شهر آب القادم ، مؤكداً أهمية مشاركتهم واقتراحاتهم ومساهماتهم في أعماله .

من جانبه بين نقيب أصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني أن القطاع الخاص شريك أساس في العملية التربوية والتعليمية مؤكداً على أهمية العلاقة التشاركية التي تجمع وزارة التربية والمدارس الخاصة .

وبين أن المدارس الخاصة تضطلع بمسؤولية وطنية داعمة للتعليم في القطاع العام ، مؤكداً سعيها لضمان جودة ونوعية التعليم وحفظ حقوق المعلمين ، مشيراً إلى الانجازات التراكمية التي حققها التعليم الخاص في دعم التعليم في الأردن .

وثمن الصوراني دعم الدكتور الذنيبات للاستثمار في هذا القطاع بالشكل الأمثل واشراك المدارس الخاصة بمناقشة كافة القضايا التي تتعلق بالتعليم الخاص واستجابته بمنح المدارس الخاصة المخالفة مهلة زمنية لتصويب اوضاعها ضمن التشريعات الناظمة في الوزارة .

وأشاد نقيب أصحاب المدارس الخاصة وأصحاب المؤسسات التعليمية الحضور بالنقلة النوعية التي حققتها الوزارة خلال المرحلة الأخيرة مؤكدين اعتزازهم بالشراكة التي تربط مؤسساتهم ووزارة التربية والتعليم وحرص الوزارة على تعزيز هذه الشراكة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد