الفتاوى الدينية الخاصة بشهر رمضان .. محاضرة باليرموك

mainThumb

04-07-2015 01:48 PM

السوسنة - نظم نادي العاملين في جامعة اليرموك محاضرة دينية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك بعنوان "فتاوى دينية" ألقتها الدكتورة سميرة الرفاعي من كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بالجامعة.


وأكدت مساعد عميد شؤون الطلبة بالجامعة الدكتورة سناء العودات في بداية المحاضرة على أهمية تنظيم مثل هذه المحاضرات الهامة التي توضح وتفسر الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة، وتبين الأحكام الشرعية لبعض السلوكيات التي نقوم بها خلال الشهر الفضيل.


من جانبها تحدثت الدكتورة الرفاعي عن فضل الصيام ومعناه، وقالت إن الصيام ليس مجرد الامتناع عن الطعام والشراب بل أنه يرتقي بالصائم إلى الدرجات العليا في الإيمان بالله تعالى ويكسبه التقوى، مسترشدة بالآيات الكريمة والأحاديث النبوية الشريفة في ذلك.


وأشارت إلى أن الصيام فرض على المسلمين لحكمة إلهية فهو يعد مغذ للمكوِّن الروحي للإنسان من خلال العبادة، وذكر الله والإكثار من الصلاة على سيدنا محمد والإستغفار، وتهذيب النفس في كيفية التعامل مع الآخرين، والإحسان إلى الفقراء والمساكين.


وفي نهاية المحاضرة التي حضرها حشد من العاملات والطالبات في الجامعة، أجابت الدكتورة الرفاعي على أسئلة الحضور فيما يتعلق ببعض الفتاوى الرمضانية التي تخص الصائم.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد