داعش يبيع الأطعمة لأهالي اليرموك بأسعار باهظة

mainThumb

04-07-2015 04:16 PM

السوسنة - قالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية إن فيديوهات انتشرت في الآونة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر فيها الأطعمة والخضار والحلويات منتشرة داخل أسواق مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بسورية، حاول من خلالها "داعش" تلميع صورته أمام الإعلام، بادعاء أنه هو الذي يدخلها ويوزعها على الأهالي المحاصرين.

وذكرت المجموعة في بيان صحفي السبت، أن التسجيلات اعتمد عليها "‫‏داعش" وأنصاره وبعض الإعلاميين الذين خضعوا لابتزازه وتهديداته، أو الذين تم شراء ذممهم، بتلميع صورة التنظيم أمام الإعلام عبر الادعاء أن التنظيم هو الذي يدخل المواد.

وأكدت أن مندوبها في المخيم بحث عن الموضوع، ولدى سؤاله الأهالي وبعض الناشطين في المخيم عن حقيقته، أكد أحدهم - طلب عدم الكشف عن هويته- أن جميع المواد التي أصبحت متوفرة في أسواق المخيم تأتي من بلدة يلدا المجاورة، وأن العديد من عناصر "داعش" و المحسوبين عليها يبيعونها للأهالي بأسعار غالية جداً.

وذكر أحد الناشطين داخل المخيم أن السلطات السورية ومنذ اقتحام داعش لمخيم اليرموك قد سهلت بشكل كبير وصول المساعدات الغذائية إلى بلدتي ‫يلدا و ‫‏ببيلا المجاورتين للمخيم بعد أن منعت ذلك طيلة الأشهر الماضية.

وقال: "وبالتالي فقد توافرت المواد الغذائية التي يقوم العديد من تجار الحرب، ومنهم منتمون لداعش ببيعها للأهالي بأربعة أضعاف ثمنها على الأقل".

ومن جانب آخر، أضاف أحد الأهالي "إن تسجيل فيديو الحلويات هو فقط للإعلام ولتجميل صورة داعش، فكيف لأهالي المخيم الذين لا يملكون ثمن كيلو سكر أن يشتروا الحلويات".

وأشارت المجموعة إلى حالة الخوف والقلق التي تواجه أهالي اليرموك خاصة الناشطين الذين يقوم التنظيم بتهديدهم بالقتل في حال نقلوا أي معلومة تفضح دور التنظيم وبعض المحسوبين عليه داخل المخيم، حيث أكد أن جميع من قابلهم طلبوا عدم ذكر أسمائهم خوفاُ على حياتهم.

الجدير بالذكر أن ما يسمى بالمكتب الإعلامي لولاية ‫‏دمشق المحسوب على داعش كان قد نشر يوم أمس تسجيلاً مصوراً بعنوان "قطف العملاء" يظهر فيه قيام عناصر داعش بإعدام عدد من سكان المخيم إما بالذبح أو بإطلاق الرصاص.

وفي لبنان،  حيث أعلن نائب رئيس المكتب السياسي لحركة ‫‏حماس موسى أبو مرزوق انتهاء مشكلة الإقامات التي تواجه ‫‏اللاجئين الفلسطينيين السوريين في لبنان.

وأكد أنه باستطاعة اللاجئين من ‫سورية التوجه إلى مراكز الإقامات وأن القرار صدر بهذا الخصوص.

يُذكر أن إعلان أبو مرزوق جاء كنتيجة لزيارته للواء عباس إبراهيم المدير العام للأمن العام اللبناني.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد