انخفاض اسعار الخضار والليمون طاير ..

mainThumb

05-07-2015 01:21 PM

السوسنة - سجلت اسعار الخضار والفواكه تراجعا كبيرا في معظم الأصناف في اسواق الجملة المركزية، في ظل تنامي الكميات الواردة الى السوق، وسط توقعات بان تستقر هذه الاسعار عند مستويات منخفضة طيلة ما تبقى من شهر رمضان، باستثناء الليمون الذي يسجل ارتفاعا ملحوظا في أسعاره.

وارجع نقيب تجار ومصدري الخضار والفواكه سعدي ابو حماد ذلك الى كثرة الكميات الواردة للسوق من مختلف الاصناف خاصة ان الوقت الحالي يعتبر ذروة الانتاج بالنسبة لها من منطقة المفرق، والتي تعتبر من اكبر المحافظات من حيث المساحة الزراعية.

واوضح في تصريح لـ (بترا) انه على الرغم من تصدير كميات لا بأس بها الى الاسواق المجاورة الا ان عمليات التصدير لم تمتص الفائض من الانتاج بسبب محدودية الاسواق المتاحة والذي اثر بدوره على تراجع الاسعار، بالإضافة الى ضعف الاقبال على الشراء من قبل المستهلكين.

ودعا ابو حماد نقابة اصحاب الشاحنات الى توفير البرادات الخاصة بنقل الخضار والفواكه الى الخارج لتمكين التجار من تصدير اكبر كمية ممكنة من المنتجات الزراعية.

وبلغ متوسط سعر كيلو البندورة من 50 - 100 فلس، والخيار 80-100 فلس، والاسود العجمي 50-80 فلسا، والبطاطا من 300-350 فلسا والبصل 200-250 فلسا.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد