مصفاة البترول تعيد النظر ..

mainThumb

05-07-2015 01:46 PM

السوسنة - قال الرئيس التنفيذي لشركة مصفاة البترول الأردنية المهندس عبد الكريم العلاوين إن المصفاة تدرس الملاحظات التي أبداها وكلاء توزيع الزيوت التي تنتجها الشركة، لاسيما إعادة النظر في سياسة العروض والمكافأة التحفيزية (البونس) في حال تحقيق أهداف المبيعات السنوية.

وأضاف خلال اللقاء السنوي الذي نظمته الشركة مساء السبت، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، أن الشركة عملت على معالجة الملاحظات التي أوردها الوكلاء في اجتماعات سابقة.

وقال "سعينا بكل جهد لتلبية المطالب السابقة وذلك في إطار العلاقة التواصلية التي تحقق مصلحة الطرفين".

وأكد المهندس العلاوين على جودة منتجات الزيوت المعدنية من "جو بترول" سواء باستخدام المواد الخام والإضافات للوصول إلى منتج وطني مميز، أو بالخدمة الأفضل للوكلاء.

وأشار ردا على سؤال للوكلاء إلى أن العبوات التي تستخدمها الشركة من منتجات مصانع محلية، حيث أقر بوجود ملاحظات فنية حول منتجات مصنع واحد، مؤكدا أن المصفاة تتابع هذه الملاحظات وتعمل على تغريم الشركة الصانعة لحفزها على تحسين جودة منتجاتها.

ودعا المهندس العلاوين الوكلاء إلى التعاون مع شركة مصفاة البترول الأردنية في دعم "صناعة وطنية متطورة".

وفي سؤال حول وجود أصناف تحمل اسما مشابها لمنتجات جو بترول في السوق المحلية، أكد المهندس العلاوين وجود بعض الأصناف المزورة، داعيا المواصفات والمقاييس إلى تشديد الرقابة على المصانع التي تمارس نشاط تعبئة الزيوت. وكان عدد من الوكلاء قد تحدث لوكالة الأنباء الأردنية حول العلاقة التي تربطهم مع شركة مصفاة البترول الأردنية ومصنع زيوت جو بترول التابع لها.

وقال أحمد عبودي وكيل زيوت معدنية في مدينة السلط إن المصفاة بدأت بتطبيق سياسة تسويق أدت إلى انتشار المنتج المحلي من الزيوت المعدنية، خصوصا بعد أن تبين عيب الزيوت المستوردة خصوصا الزيوت المكررة.

وأشاد بتطور الخدمات المقدمة من المصفاة، وسرعة تلبية الطلبات وسهولة النقل والمناولة، مطالبا بإعادة النظر في هامش الربح لمواجهة ارتفاع بدل الإيجار ورواتب العمال، لاسيما وأن الأرباح تتراوح حاليا بين 7 و15 بالمئة ولا تغطي المصروفات في أغلب الأحيان.

بدوره، قال أحمد العرجاني وكيل زيوت في الرمثا، إن زيادة الثقة في منتجات جو بترول، الزيت البكر، في ارتفاع مستمر، خصوصا في أخر سنتين، لاسيما مع الأثر السلبي للزيوت المكررة.

وطالب الوكيل سليمان ربابعة بتوضيح مزايا الزيوت من خلال المنشورات والملصقات الإرشادية التي توزعها الشركة لتظهر مزايا الزيوت المعدنية والمسافة التي يحتاجها لإعادة تغيير زيت المحرك.

وحضر اللقاء أمين عام وزارة المالية الدكتور عزالدين كناكرية، ورئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار في مجلس النواب الدكتور خير أبو صعيليك، وعدد من المسؤولين في الشركة.--(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد