اتلاف بطاطا مصابة بفطريات في اربد

mainThumb

05-07-2015 03:03 PM

السوسنة - اتلفت مديرية الشؤون الصحية في بلدية اربد الكبرى بالتعاون مع الادارة الملكية لحماية البيئة سبعة اطنان من البطاطا لإصابتها بمرض فطري كانت مخزنة في احد المحال التجارية في اربد .

وقال مدير المديرية الدكتور محمود الشياب في تصريح صحفي الاحد ان المديرية اغلقت 10 محلات تتعامل بأنشطة غذائية جراء مخالفتها لشروط الصحة والسلامة العامة وتنوعت بين مطاعم ومحال حلويات ومقاه وذلك ضمن حملاتها الاسبوع الماضي وبداية الاسبوع الحالي .

واضاف انه تم إنذار 200 محل بسبب مخالفتها قانون الصحة والسلامة العامة وعدم الالتزام بالمعايير والاشتراطات الصحية اللازمة داعيا المواطنين إلى التبليغ عن أي مخالفات صحية في المؤسسات الغذائية أو محطات تحلية المياه لاتخاذ الإجراءات الصحية والإدارية اللازمة بحق مالكيها.

وبحسب الشياب ان المديرية تعمل ضمن خطة عملها الرمضانية التي تتضمن جولات صباحية واخرى مسائية .

وحذر المواطنين من شراء اللحوم والأسماك التي تقل أسعارها عن السعر الحقيقي في الأسواق، خاصة في منطقة المسجد الكبير وبعض المولات التجارية التي تلجا إلى عمل عروض على تلك المواد لقرب انتهاء مدة صلاحيتها.

ودعا الشياب المواطنين الى ضرورة التأكد من صلاحية المواد المعروضة ومطابقتها للشروط الصحيحة من حيث العرض والتخزين وعدم شراء المواد الغذائية واللحوم المعروضة في الخارج او التي تفتقر لشروط التخزين بشكل سليم .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد