العريفي : داعش سبى النساء المسلمات المحجبات .. فيديو

mainThumb

05-07-2015 10:16 PM

السوسنة - تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لإحدى خطب الجمعة للشيخ محمد العريفي يتهم فيه صراحة، تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميا باسم "داعش"، بـ"سبي نساء المسلمين، بحجة أنهن، وأزواجهن مرتدين عن الإسلام".

 
وقال العريفي في الخطبة: "يدخلون قرى مسلمة، ونساء محجبات، ويقول لها أنتي سبية، لينام معها آخر الليل، أنتي مرتدة، وزوجك مرتد".
 
وتابع: "أي دين هذا؟، هل هذا هو الإسلام الذي جاء به محمد صلى الله عليه وسلم؟، لا حول ولا قوة إلا بالله".
 
واعتبر الشيخ العريفي، أن "كل ما فعله الكفار لتنفير الناس عن الإسلام بوسائل إعلام صرفوا عليها مليارات الدولارات، ما ضرت الإسلام مثل ما ضره هؤلاء خلال السنوات الثلاثة، أو الأربعة الماضية".
 
واعتبر العريفي أن جنود، وأنصار تنظيم الدولة لا يمثلون الدين الإسلامي بأي شكل من الأشكال، قائلا إنهم يبحثون عن أي دليل قد يكون خاطئ، وضعيف، ليستندوا عليه في "ارتكاب جرائمهم"، وفق قوله.
 
فيديو العريفي انتشر بشكل كبير بين النشطاء في مواقع التواصل، لا سيما أن الشيخ يتحدث في بدايته عن حوار دار بينه وبين أحد أنصار التنظيم في موقع "تويتر".
 
بينما اعتبر أنصار تنظيم الدولة أن اتهام العريفي للتنظيم بـ"سبي نساء المسلمات"، هو "محض كذب، وافتراء، من شيخ حكومي تعودنا عليه ذلك"، وفق قولهم.
 
وأطلق العديد من أنصار تنظيم الدولة وصف "المرتد" على الشيخ العريفي، بينما ذهب آخرون إلى تهديده بـ"القتل"، في حال وصل التنظيم إلى السعودية.
 
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد