الكرك : تكثيف جولات المراقبة للحد من التسول

mainThumb

06-07-2015 11:20 AM

السوسنة - كثفت مديريات التنمية الاجتماعية في الوية محافظة الكرك جولاتها الميدانية على الاماكن العامة وساحات المساجد للحد من انتشار ظاهرة التسول التي تنشط في شهر رمضان الفضيل.

وقال مدير التنمية االاجتماعية في محافظة الكرك بشار الضلاعين لـ(بترا) ان قسم مراقبة التسول نظم 16 جولة ميدانية منذ بدء شهر رمضان المبارك لمراقبة المتسولين والقاء القبض على عدد منهم و تحوليهم الى الجهات المختصة لنيل العقوبات القانونية الرادعة .

واضاف ان ظاهرة التسول التي يمتهنها عدد من الاشخاص من خرج ابناء الكرك تتطلب وعي المواطن وتكاتف وجهود جميع المؤسسات الرسمية والاهلية للحد من هذه الظاهرة التي اصبحت مهنة من لاعمل له .

وبين ان لدى مديريات التنمية الاجتماعية وصناديق الزكاة والمعونة الوطنية ومكاتبها المنتشرة في جميع الوية المحافظة لديها سجلات رسمية بالاسر العفيفية التي تحتاج المساعدة وعلى أي مواطن يرغب يتقديم العون والمساعدة في هذا الشهر الفضيل تقديم مساعدته من خلال هذا المؤسسات لضمان وصولها الى مستحقيها الفعلين وعدم اعطائها للمتسولين الذين اصبحت اعدادهم في تزايد مستمر.

ودعا المواطنين الى عدم الاستجابة لمطالب المتسولين من النساء والاطفال وكبار السن الذين يدعون ويتظاهرون بانهم مرضى وبحاجة ماسة للمساعدة للحد من هذه الظاهرة التي اصبحت تهدد وتؤرق الامن الاقتصادية والاجتماعي للمجتمع المحلي .
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد