اتفاقية لتدريب وتشغيل الشباب في معان

mainThumb

06-07-2015 03:39 PM

السوسنة - وقع المجلس الأعلى للشباب والشركة الوطنية للتشغيل والتدريب الاثنين، مذكرة تفاهم لتنفيذ عدد من البرامج التنموية في محافظة معان.


وتنص الاتفاقية التي وقعها المجلس الأعلى للشباب د. سامي المجالي، ومدير عام الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب العميد احمد يوسف العبادي، إلى توفير بيئة تدريبية مهنية لأبناء محافظة معان بشكل عام ومنطقة الجفر بشكل خاص، وتأهيل الشباب العاطلين عن العمل من خلال تنفيذ برامج تدريبية، عبر استغلال جزء من مرافق معسكر القرية الشبابية في منطقة الجفر والعائد للمجلس الأعلى للشباب، وكذلك التعاون في مجال تنمية المجتمع المحلي في منطقة الجفر من خلال المشاركة بتشغيل وتوفير فرص العمل الملائمة للشباب وإلقاء المحاضرات التي تخدم هذه الأهداف، فضلا عن إتاحة الفرص أمام الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب لتنفيذ البرامج المهنية من خلال استخدام المباني والقاعات والساحات التابعة للمجلس الأعلى للشباب في منطقة الجفر وتجهيزها لخدمة العملية التدريبية للذكور والاناث، ما يؤدي الى زيادة جذب الاستثمارات المحلية والاقليمية والدولية للمنطقة نظير قيام المعهد بتوفير الايدي العاملة بالقرب من مدينة معان التنموية.


رئيس المجلس الأعلى للشباب د. سامي المجالي تناول أهمية الاتفاقية في تأهيل وتدريب الكوادر الشبابية في محافظة معان، ومساعدة الشباب على ايجاد فرص عمل مناسبة، مشيرا الى مصداقية الشركة وأهدافها التنموية في تنفيذ البرامج المشتركة مع المجلس.
بدوره شكر العميد العبادي المجلس الأعلى للشباب على شراكته الحيوية والتنموية وتحديدا في المناطق التي تحتاج للتنمية، عبر برامج طموحة، منوها أن المرحلة الأولى للبرنامج تضمنت ثلاث مراحل جمعت بين التطبيقية والنظرية، وأنه سيتم البدء في استقطاب المشاركين في الدفعة الثانية، للتدريب على خمس مهن بالتعاون مع المجلس الأعلى للشباب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد