أخطر 9 أخطاء غذائية يقع فيها الصائمون

mainThumb

06-07-2015 03:44 PM

السوسنة - يتحدث خبراء التغذية عن 9 أخطاء غذائية يقع فيها الصائمون ومن شأنها أن تتسبب في مشكلات صحية ضارة جدا على الشخص، وهذه الأخطاء هي:

1- الإقدام على تناول السلطة أثناء الفطور، أمر مضر جدًا، لأنها غنية بالألياف غير المذابة وتظل بالمعدة فترة طويلة وتحتفظ بالطعام، وأفضل وقت لتناولها هو السحور لأنها غنية بالبوتاسيوم والألياف وتشبع الإنسان حتى اليوم التالي.

2- لابد من الامتناع عن تناول الأملاح في السحور، لأنها تسبب العطش وتحبس الماء في الطبقة الخارجية، ويجب الاعتماد على مصادر البوتاسيوم التي تعدّ سراً من أسرار السحور الرمضاني الصحي.

3- تناول الحلويات أثناء السحور أمر مضر جداً يسبب العطش ومشكلات عسر الهضم، لأن حركة الجسم تكون بطيئة بعده، وتتخزن على هيئة دهون.

4- الإفراط في تناول الأطعمة الدسمة، حيث يجب الاهتمام بنوعية الطعام وكميته.

5- شرب الماء بكمية كبيرة وقت الفطور، والأفضل بالنسبة للصائمين شرب كوب ماء عند أذان المغرب، وآخر أثناء الفطور.


6- الإفراط في تناول العصائر ذات السكريات العالية والأصباغ المضرة.

7- الإقبال على الحلويات مباشرة بعد الفطور، إذ يجب تناولها بعد ساعتين لتجنب الدوخة والخمول.

8- ممارسة الرياضة في وقت الظهيرة يسبب العطش والجفاف والدوخة، وبعد الفطور يؤدي إلى القيء، كما أن أفضل وقت لممارسة الرياضة لمن لديه مشكلات صحية هو بعد الفطور بثلاث ساعات، وللشخص السليم هو قبل الفطور بساعة.

9- يجب تناول الفواكه بكثرة، أفضل من شرب عصائرها، لأنها غنية بالألياف، وعندما تعصر تفقد جميع قيمة الألياف وتصبح ماء بسكر وبعض الفيتامينات والمعادن.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد