الكلالدة: انتشار الأحزاب يوصلنا للحكومات برلمانية

mainThumb

06-07-2015 04:42 PM

عمان - السوسنة - أكد وزير الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور خالد الكلالدة ان الحكومة تريد من الاحزاب ان تنتشر في جميع مناطق المملكة، وتريدها ان تضطلع بدورها لنصل الى حكومات برلمانية.
 
وقال الكلالدة خلال لقائه، الاثنين، التجمع الوطني للأحزاب الاصلاحية الذي يضم الاحزاب ( العدالة الاجتماعية، والفرسان الاردني، والوطني الدستوري، ومساواة الاردني، والبلد الامين، والشهامة) في الوزارة، ان الحكومة لن تتعامل مع الاحزاب السياسية الا ضمن القانون والنظام الجديدين، لتمهيد طريقنا الى الاصلاح الحقيقي مجلس نواب مبني على الاحزاب.
 
ولفت الى ان اهم ما في قانون الاحزاب الجديد ان المال المخصص للدعم الاحزاب السياسية من موازنة الدولة ولا يستطيع احد توقيف الدعم على اي حزب، مؤكدا ان الوزارة ستتعامل مع الاحزاب باي وقت.
 
واشار الكلالدة الى انه يوجد للجامعات انظمة داخلية تسعى الحكومة الى تغييرها لتستطيع الاحزاب السياسية الدخول الى الجامعات بالعلن واستقطاب اعضاء للحزب، مؤكدا ان الوزارة ستوزع الدستور الاردني على المدارس لتدرسه الى الطلاب والطالبات ليعرفوا حقوقهم وواجباتهم.
 
من جهته، أكد امين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية رامي الوريكات ان الوزارة شكلت لجنة لشؤون الاحزاب، ومديرية لشؤون الاحزاب، وخصصت موظفا لكل خمسة احزاب كضابط ارتباط بين الحزب والوزارة.
 
من جهته، أكد رئيس التجمع الوطني للأحزاب الاصلاحية أمين عام حزب العدالة الاجتماعية عبدالفتاح عبدالله النسور ان التجمع ملتزم بالقوانين والانظمة التي يقرها مجلس النواب.
 
وبين امين عام حزب البلد الامين الدكتور خليل السيد ان على الاحزاب الاهتمام بزيادة اعضائها، وان لا تهتم بزيادة عدد المؤسسين، لان الحزب الذي اعضاؤه قليلون وغير برامجي سيتلاشى.
 
واوضح امين عام الحزب الوطني الدستوري الدكتور احمد الشناق ان الاحزاب بحاجة الى ايجاد نوعية حزبية، والى ايجاد تعددية سياسية، لكي تستطيع الانتقال الى مفهوم حزب لديه برامج وعقول. - (بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد