الإخوان: مستعدون لدراسة إعادة الترخيص

mainThumb

06-07-2015 05:10 PM

عمان - السوسنة - قالت جماعة الاخوان المسلمين بقيادة الدكتور همام سعيد بأنهم على استعداد لدراسة إعادة ترخيص الجماعة وفق "قانون خاص" على غرار العديد من المؤسسات الوطنية القائمة بما يحفظ المركز القانوني للجماعة ويستوعب اهداف الجماعة التي حصلت على الترخيص بموجبها".

وقال الناطق الاعلامي باسم الجماعة معاذ الخوالدة في تصريح صحفي الإثنين " إن جماعة الإخوان المسلمين حاصلة على الترخيص منذ عام 1946م وتقدمت بطلب تعديل للترخيص عام 1953م وحصلت على الموافقة كجماعة إسلامية شاملة وبقيت طيلة العقود الماضية وما زالت تعمل تحت مظلة القانون ولم يتم الطلب منها رسميا بأي شكل من الأشكال سواء كان خطيا أو شفويا لإعادة تصويب وضعها القانوني".

وأوضحت بان اللقاء الذي تم بين وفد جماعة الإخوان المسلمين بقيادة المراقب العام د.همام سعيد ورئيس الوزراء د.عبدالله النسور بتاريخ 5/3/2015م الذي أكد فيه الرئيس على" أن الدولة لا تستهدف الجماعة بأي حال من الأحوال وأن ما تم في الأيام الماضية هو تسجيل لجمعية جديدة وليس تصويباً للوضع القائم، وأن الحكومة ليس بواردها المس بجماعة الإخوان المسلمين القائمة وأن أي خلاف ينشأ فإن مرده إلى القضاء".

وأكدت أن ما يجري من خطوات متعسفة بحق جماعة الإخوان المسلمين هي إجراءات سياسية بحتة بعيدة كل البعد عن القانون ومخالفة لقواعد الدستور الأردني تأتي في سياق ضغط إقليمي يراد من خلاله إخراج الأردن عن مساره التاريخي الطويل في العلاقة الناضجة مابين النظام السياسي وجماعة الإخوان المسلمين الأمر الذي لن يكون في صالح الوطن في وقت أشد ما نكون فيه لتمتين الجبهة الوطنية الداخلية وتعزيز أواصر التلاحم بين مكوناتها لمواجهة الأخطار المحدقة بوطننا الحبيب من كل اتجاه وسط إقليم ملتهب.


ووصفت الجماعة ما يجري من خطوات بحق الجماعة ب"المتعسفة"، معتبرة أنها إجراءات سياسية بحتة بعيدة كل البعد عن القانون ومخالفة لقواعد الدستور الأردني . متساءلة " فمالذي طرأ على موقف الحكومة الآن ومالذي غير خطابها بهذا الشكل المؤسف!!".

وأضافت: "أخيرا إن جماعة الإخوان المسلمين واقع موجود وحقيقة قائمة لا يمكن إلغاؤها أو تجاوزها أو ثنيها عن تقديم دورها الوطني في شتى المجالات وستبقى دائما في خندق الوطن تدافع عنه وتقدم كل ماتستطيع في سبيل خدمته ورفعته".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد