بدء أكبر حملة جوية ضد داعش ..

mainThumb

06-07-2015 09:21 PM

السوسنة - وكالات - استهدفت غارات التحالف الدولي تنظيم داعش الارهابي في الرقة السورية بأكبر حملة جوية منذ بدء الصراع .

 
ونقلت شبكة السي ان ان الاثنين عن بريت ماكغورك، المبعوث الأمريكي للتحالف ضد داعش، : "قوات التحالف شنت أكبر مجموعة ضربات جوية ضد إرهابيي داعش في سوريا حتى الآن." 
 
من جانبه قال قائد قوات مشاة البحرية الأمريكية "المارينز"، اللواء كيفن كيليا، إن الهدف من الغارات على الرقة هو منع المقاتلين من "حرية المناورة" ومساعدة القوات البرية على ضرب داعش .
 
وقال البيت الأبيض الاثنين إن الضربات الجوية التي نفذها التحالف في مطلع الأسبوع حول مدينة الرقة السورية تهدف إلى حرمان تنظيم الدولة الإسلامية من الحصول على ملاذ آمن في المنطقة.
 
وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش ايرنست إن تكثيف حملة القصف الجوي لا تعني تغييرا في الاستراتيجية الأمريكية.
 
وفي غضون ذلك أعطى رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الضوء الأخضر للقوات الخاصة البريطانية (ساس) لشن عمليات تصفية بحق قادة داعش في عمق الأراضي التي تقع تحت سيطرة التنظيم بسوريا والعراق. 
 
وقالت صحيفة "ديلي ميل" إنه "في ظل تزايد الخطر إزاء التهديد المباشر لبريطانيا، أعطيت (ساس) تفويضا مطلقا لقتل أو اعتقال زعماء التنظيم الإرهابي، بما في ذلك العقل المدبر وراء المجزرة التي وقعت في منتجع سوسة، وراح ضحيتها العديد من السائحين البريطانيين.
 
ومن المتوقع أن تعمل قوة مكونة من 100 فرد من "قوات النخبة" في الحرب السرية، جنبا إلى جنب مع القوات الخاصة الأميركية وفرق قوات البحرية.
ووفقا لتقارير صحفية، ستعمل الخدمات الجوية الخاصة وخدمة القوارب الخاصة البريطانية مع المخابرات ومكاتب الاتصالات الحكومية (خدمة التنصت التابعة للحكومة البريطانية) من أجل استهداف داعش والجماعات الإرهابية الأخرى التي تشكل تهديدا لبريطانيا.
 
وسيتم التخطيط للقيام بالعمليات بتنسيق من المقر المشترك الدائم في نورثوود، شمال غربي لندن.
 
وفي ظل الحرب في سوريا، أصبحت مدينة الرقة التي تقع على ضفاف نهر الفرات الممتد في سوريا والعراق، العاصمة الفعلية لدولة المتطرفين، مما دفع الولايات المتحدة الأمريكية لبذل جهود مركزة على المدينة للتخلص من قائد داعش، أبو بكر البغدادي، وغيره من القياديين المسؤولين.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد