إعادة تأهيل محطة ضخ مياه الزرقاء

mainThumb

07-07-2015 02:25 PM

السوسنة - احتفل في الزرقاء الثلاثاء، بالاعلان عن الانتهاء من اعمال التحسينات لمحطة ضخ مياة الزرقاء وتحسين كفاءة المحطة التي ستخدم 500 الف نسمة، بحضور امين عام سلطة المياة المهندس توفيق الحباشنة .

وتم تنفيذ أعمال إعادة التأهيل بالشراكة مع وزارة المياه والري عن طريق المنظمة غير الحكومية الدولية (آكتد) وبدعم من اليونيسف وبتمويل من الوكالة البريطانية للتنمية الدولية.

و قال مدير اكتد في الاردن بايرون باكولا " إن تقديم الدعم للبنية التحتية لشبكة المياه في الأردن من أهم أولوياتنا، حيث يمثل إعادة تأهيل محطة ضخ مياه الزرقاء مرحلة هامة في الجهود المبذولة في تحسين ايصال المياه الصالحة للشرب للمجتمعات المحلية الأردنية".

وقال روبرت جنكنز ممثل اليونيسف في الأردن" أن توفير المياه الآمنة بشكل منتظم أمر بالغ الأهمية من أجل صحة الأطفال وعائلاتهم في الأردن, مشيرا الى الضغط على مصادر المياه في الأردن الذي يحتاج الى شبكة المياه بكفاءة وفعالية قدر المستطاع".

وقال سفير المملكة المتحدة في الأردن إدوارد أوكدن" انني فخور بأن المملكة المتحدة تدعم المدن مثل الزرقاء لتحسين البنية التحتية الأساسية كما في محطة ضخ المياه. وإن المملكة المتحدة تود ان تتأكد ان المجتمعات الأردنية لديها الدعم اللازم للبقاء صامدين خاصة وانهم يستضيفون اعداداً كبيرة من اللاجئين السوريين, مبينا انه في هذه السنة سيتم دعم الأردن بأكثر من 110 ملايين دولار، وهي فقط أحد مبادرات التعاون المستمر بين البلدين".

و يمثل إعادة تأهيل محطة ضخ المياه خطوة هامة نحو تحقيق تحسين إدارة الطلب على المياه, اذ انه في الأردن تستخدم مجموعة من مصادر المياه يعتمد أغلبها على الآبار العميقة والينابيع الثانوية في الأماكن الجبلية في الشمال, وفي أغلب الحالات تُغذّي مصادر المياه العديدة نفس الشبكات من خلال محطات ضخ مركزية مثل محطة ضخ الزرقاء حيث يتم هناك عادة تخزين ومعالجة المياه.

ويعتبر الأردن من أكثر البلدان شُحاً بالمياه في العالم وقد زاد تدفق اللاجئين من تسليط الضوء على أهمية وجود شبكة مياه فعالة في كافة أنحاء المملكة, حيث تستمر اليونيسف وآكتد والوكالة البريطانية للتنمية الدولية UKAID في تقديم الدعم لوزارة المياه والري من اجل إعادة تأهيل البنى التحتية في كافة أنحاء البلاد من أجل ضمان توفير المياه الصالحة للشرب وخدمات الصرف الصحي خاصة لأولئك الذين تضرروا بشكل كبير بسبب أزمة اللاجئين.--(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد