نائب الملك يرعى تخريج دورة كلية القيادة والأركان الـ55

mainThumb

07-07-2015 09:55 PM

السوسنة - مندوباً عن جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، رعى نائب جلالة الملك، سمو الأمير فيصل بن الحسين، مساء الثلاثاء، حفل تخريج دورة القيادة والأركان الخامسة والخمسين - المشتركة التاسعة عشرة، لكلية القيادة والأركان الملكية الأردنية.
 
وكان في استقبال نائب جلالة الملك، لدى وصوله الكلية، مستشار جلالة الملك للشؤون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن، ومديرو الدفاع المدني والأمن العام وقوات الدرك وآمر الكلية وهيئة التوجيه فيها.
 
وفي كلمة له، خلال الحفل، أعرب آمر الكلية عن شكره لسمو نائب جلالة الملك على رعايته حفل تخريج هذا الفوج من منتسبي دورة القيادة والأركان الملكية الأردنية، التي شارك فيها ضباط من القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، وضباط من خمس عشرة دولة شقيقة وصديقة، وبما يرفد الجيش العربي وجيوش الدول المشاركة بالقادة العسكريين القادرين على قيادة وحداتهم وهيئات ركنهم بتميز واحتراف.
 
وقال، في كلمته، "لقد أمضى الخريجون عاماً دراسياً كاملاً في هذا المعهد، تلقوا خلالهُ الكثير من العلم والمعرفة وتعلموا فنون القتال ومبادئ ونظريات الحرب المختلفة، إضافةً الى الدراسات والأبحاث العلمية وإسلوب اتخاذ القرارات العسكرية".
 
وبين أنه جرى تطوير المناهج التعليمية في الكلية، لتشمل العمليات المشتركة، وتصميم وتنفيذ الحملات العسكرية، وأمن الحدود، ومنع التسلل، وعمليات الأمن الداخلي ومكافحة الارهاب، بإشراف نخبة مميزة من أعضاء هيئة التوجيه من الضباط الأردنيين الذين جدّوا واجتهدوا وواصلوا الليل بالنهار حتى وصلوا بالخريجين الى هذا المستوى المتميز.
 
وهنأ آمر الكلية الخريجين على انجازاتهم، متمنياً لهم مزيداً من التقدم في خدمة شعوبهم وأوطانهم، ومثمناً تفاعلهم ومشاركتهم في جميع نشاطات الدورة.
وفي نهاية الحفل، سلم نائب جلالة الملك الشهادات لخريجي الدورة التي ضمت ثمانية وسبعين ضابطاً من ضباط الدول الشقيقة والصديقة.
 
وحضر حفل التخريج رئيس جامعة مؤتة، وعدد من رؤساء الهيئات في القيادة العامة، وعدد من السفراء والملحقين العسكريين للدول المشاركة، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة والأجهزة الأمنية.
 
وبعد انتهاء مراسم التخريج، أدى سمو نائب جلالة الملك صلاة المغرب جماعة وتناول الإفطار مع الحضور وخريجي الدورة وهيئة التوجيه في الكلية - (بترا)
 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد