80 %: إلغاء العلامة الحدية لا يلبي العدالة والمساواة للطلبة

mainThumb

07-07-2015 10:27 PM

السوسنة - أظهر استفتاء أجرته نقابة المعلمين الأردنيين على موقعها الإلكتروني حول إلغاء العلامة الحدية من قبل وزارة التربية والتعليم مؤخرا، أن ما نسبته 80.1% يرون أنها لا تلبي العدالة والمساواة للطلبة.
 
وقالت عضو مجلس النقابة، هدى العتوم، إن "العلامة الحدية تعتبر مبدأ دولي تربوي في التعليم"، مضيفة أنها  "تخفف من الأخطاء الممكن ورودها في الأسئلة والتصحيح، وأي إجراءات تتعلق بالامتحان ويتضرر منها الطلبة".
 
وتابعت العتوم قائلة: "تلافيا لرسوب طالب بسبب علامة أو ثلاثة علامات في مادة واحدة إذ أن المواد لا تعتبر بنفس مستوى الأهمية لمستقبل الطالب التعليمي وتوجهات دراسته المستقبلية جاءت ضرورة وجود تلك العلامة".
 
 وشارك بالاستفتاء 202 مصوتا، فيما كان عدد المصوتين بنعم (163) مصوتا، وعدد المشاركين بلا (39) مصوتا.
 
وكانت النقابة طرحت سؤالا على موقعها الإلكتروني استمر لأسبوعين حمل صيغة "برأيك هل تعتقد أن إلغاء العلامة الحدية حقق المساواة والعدالة وفق رؤية الوزارة مؤخرا؟".
 
وجاء طرح هذه السؤال في سياق الاستفتاء الأسبوعي التي تقوم بها النقابة بطرحها سؤالا على موقعها الإلكتروني يواكب مجريات الأسبوع بقضية أو حدث ما يهم قطاع التربية والتعليم.
 
يشار إلى أن العلامة الحدية هي التي يتم إضافتها على امتحان الثانوية العامة وفق معيار تربوي لمعالجة الفروقات المختلفة ما بين (1-3) علامات.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد