أسعار المحروقات ..

mainThumb

26-07-2015 07:15 AM

السوسنة - رجح نقيب اصحاب محطات المحروقات فهد الفايز ان تنخفض اسعار مشتقات المحروقات للشهر المقبل بنسب تتراوح ما بين 6-8% بالحد الأدنى حسب المعطيات الاولية التي تشير الى استمرار انخفاض اسعار النفط عالميا.

 

كما توقع تخفيض سعر أسطوانة الغاز بنحو 25 قرشا، أي ما يعادل التخفيض الذي طرأ على سعر الأسطوانة في تسعيرة شهر تموز.
 
واكد الفايز أن جميع المؤشرات التي رصدتها النقابة لغاية امس تشير الى أن اسعار النفط عالميا تشير الى انخفاض معدلات أسعار النفط عالميا عن الشهر الماضي بما يقارب 7 % مقارنة مع مستويات الشهر الماضي .
 
ولفت إلى انه رغم تبقي 6 أيام على نهاية الشهر، فإن التوقعات العالمية تشير الى استمرار انخفاض النفط عاليما او ربما استقراره عند هذا الحد على اقل تقدير دون وجود أي مؤشرات تدل على حدوث ارتفاع على الأسعار بنسب تؤثر على نسب الانخفاض عن الشهر الماضي ،مؤكدا على ان جميع المؤشرات والتوقعات تشير الى بقاء النفط عالميا عند نفس مستويات الايام الماضية من هذا الشهر .
 
وكانت أسعار العقود الآجلة لمزيج النفط الخام برنت اقتربت من أدنى مستوياتها في أربعة أشهر الجمعة بعد صدور بيانات تظهر انكماش قطاع المصانع في الصين وارتفاع الدولار أمام سلة من العملات.
 
وتراجع سعر مزيج برنت 28 سنتا إلى 54.99 دولار للبرميل بعدما بلغ أدنى مستوى له في الجلسة عند 54.80 دولار للبرميل مسجلا أقل سعر له منذ أوائل نيسان.
 
وخسر برنت نحو 13% من قيمته في تموز مسجلا أكبر خسائره الشهرية منذ هبوطه حوالي 19% في كانون الثاني وإن كان تراجعه أقل حدة الأسبوع المنصرم.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد