6 مواقع تجعلك تنسى فيسبوك، واتساب ،إنستجرام

mainThumb

26-07-2015 03:43 PM

 السوسنة - بينت دراسة حديثة انه بالامكان السيطرة على الثورة التكنولوجيه الحديثة مثل "فيسبوك"، "إنستجرام"، "واتساب" وغيرها من البرامج والتطبيقات التي يمتلكها كل صغير وكبير، التي تقتل وقتنا بشكل مخيف وقد تصل ساعات استخدامها أكثر من ساعات النوم اليومية.

 
وقام موقع الـ"BBC" البريطاني باجراء دراسة أثبتت أن البريطانيين يقضون 8 ساعات و 41 دقيقة في هذه التقنيات يوميا بينما لا ينامون أكثر من 8 ساعات و 21 دقيقة.
 
- موقع "Youtube" من أشهر وأهم هذه التقنيات الحديثة التي نمضي فيها ساعات يومية ووصلت عدد المشاهدات اليومية فيه إلى 90 مليون مشاهدة من الشعب السعودي فقط، واعتبر قبل عامين الشعب الأكثر استخداما لـ"Youtube" في العالم حسب ما ذكرت "العربية.نت"  وغيرها من المواقع العربية والأجنبية.
 
على الجهة الأخرى لا يمكن إنكار الفائدة التي بإمكاننا الحصول عليها من الإنترنت إذا ما بحثنا جيدا، فهنالك الكثير من المواقع التعليمية المجانية المتوفرة بجميع اللغات حتى العربية، يتناقلها الناس عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو عبر زيارتها بشكل مباشر.
 
في شهر يوليو من عام 2012 أمضى الأمريكيون أكثر من 121 مليار دقيقة على مواقع التواصل الاجتماعي حسب دراسة نشرها موقع "CNBC" الأمريكي، وأكدت شركة "Nielsen" المتخصصة بإحصاءات مواقع التواصل الاجتماعي أنه إذا ما وزع هذا الرقم على سكان الولايات المتحدة سيكون من نصيب كل أمريكي 6 ساعات ونصف أي ما يعادل 230,060 سنة أمضوها أمام الشاشة في شهر واحد.
 
- أكاديمية خان: منظمة غير ربحية تهدف لنشر العلم الأكاديمي للجميع مستخدمة أساليب تعليمية تُعد الأكثر تطوراً، وتوفر الأكاديمية مصادر نظرية مجانية تم تحضيرها على مستوى تعليمي عالمي.
 
وبالإضافة الى الفيديوهات المتوفرة باللغة الإنجليزية تقوم الأكاديمية حالياً بالعمل على ترجمة الفيديوهات إلى جميع لغات العالم كالعربية.
 
- ليندا: هذا الموقع تابع لشركة "Linkedin"، يطور مهاراتك بشكل احترافي، يحتوي على آلاف الفيديوهات والصور والمقالات ويشمل علوم ومجالات عدة.
 
- عرمرم: محاولة لتعزيز التقارب بين شريحة الشباب في المجتمع العربي وتثقيفهم، يهدف لنشر الوعي في حياتهم الحديثة وعناصرها المختلفة المكوّنة لنسيج مجتمعاتنا بصور مبنيّة على الموروث الثّقافي والحضاري، ومهمة الموقع الأساسية هي تأمين مساحة تفاعليّة تُطرح من خلالها مواضيع مجتمعنا بمختلف مكوّناته و خلفيّاته لفتح حوار بين جميع الفئات.
 
- تيد: يمكن هذا الموقع من مشاهدة أكثر من 2000 محاضرة ألقاها مجموعة من رواد العالم في مجالات عدة، هذا الموقع غير ربحي ويهدف إلى تعميم ثقافة "نشر الفكرة" بكلمات قوية ومختصة لا تتجاوز الـ18 دقيقة.
 
رواق: يعرف هذا الموقع عن فسه بأنه المنصة العربية للتعليم المفتوح، يحتوي على مواد أكاديمية مجانية باللغة العربية في شتى المجالات والتخصصات، وأصبح بالإمكان تحميل تطبيقه الذي يعمل على هواتف الـ"IOS" والـ"Android".
 
- ويكي هاو: هذا الموقع باختصار يعلمك ويشبع استفساراتك بخصوص أي شيء يخطر في البال، شعار الموقع يقول "نحن نحاول أن نجعل كل شخص على هذا الكوكب يتعلم كل شيء"، كل ما عليك القيام به هو نشر سؤال واضح وستأتيك عدة إجابات بشكل سريع.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد